رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يدرس سبل الترويج والتسويق السياحي وواقع السينما

نشر
الأمصار

ناقش اجتماع مشترك لقطاع التنمية الاجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء السوداني، ولجنته الفنية برئاسة محمود سر الختم وزير التربية والتعليم المكلف، دراسة حول الترويج والتسويق السياحي في السودان.

وذكر مجلس الوزراء السوداني، في بيان صحفي، أن الدراسة استهدفت بناء منظومة من العمليات الترويجية والتسويقية الخارجية واعتماد التقنيات الحديثة والمهنية في عمليات الترويج والتسويق والمشاركة في الأسواق الدولية للسياحة.

كما استعرض الاجتماع واقع وآفاق المستقبل للسينما السودانية، داعيًا إلى إيلائها الاهتمام اللازم.

وأوصى الاجتماع بإحكام التنسيق بين أطراف العملية السياحية من الوزارات والجهات المختصة وتهيئة البنية التحتية والخدمات الأساسية في المناطق السياحية، وتقديم التمويل اللازم للمعارض الخارجية والحملات الإعلامية عبر الفضائيات الخارجية واستقدام الإعلاميين من المحطات الدولية للترويج للسياحة في السودان.

أخبار أخرى..

الاتحاد العام للصحفيين السودانيين يندد يإنتخاب "اللجنة التمهيدية"

وصف رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي تكوين لجنة تمهيدية لنقابة الصحفيين بأنها (محاولة لا تقف على أرجل) من مجموعة أعمت أعينها الاجندات السياسية –علي حد زعمه- ومحاولة لتفتيت وحدة الصحفيين.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين المحلول أنه من غير المفيد أن تلجأ هذه المجموعة الي القفز في الظلام وتنشئ كيانا لا يقدر على الحياة بسبب ضعف مناعته و فقدانه للمشروعية الحقيقية وَنفور الصحفيين منه.

أصدر الاتحاد العام للصحفيين السودانيين بيانا أوضح فيه أن ما تم عمله من انتخابات لـ ١٥ شخص وتسميتهم باللجنة التمهيدية عمل غير قانوني وغير شرعى يووصفت الكيان بانه مولود غير شرعي وتزييف لإرادة الصحفيين وأنها في انتظار نتائج الطعن ضد قرار لجنة التمكين والذى هو قيد النظر أمام المحكمة العليا

 

نص البيان ..

تابعنا في الاتحاد العام للصحفيين السودانيين عبر بعض وسائل التواصل الإجتماعي خبرًا عن انتخاب مجموعة من الصحفيين كيانا من 15 شخصا اسموه اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين.

إننا في الاتحاد العام للصحفيين السودانيين نعتبر هذه الخطوة غير قانونية وغير شرعية ولا تمثل الصحفيين تولت كبرها مجموعة صغيرة من عناصر مسيسة وكيانات مرتبطة بجهات خارجية ظلت تستهدف الجسم الصحفي منذ وقت طويل. 

 الاتحاد العام للصحفيين السودانيين : انتخابات لـ ١٥ شخص وتسميتهم باللجنة التمهيدية عمل غير قانونى 

إننا نؤكد للرأي العام السوداني بصورة عامة ولقاعدتنا الصحفية على وجه الخصوص ، أن هذه الخطوة لا تستند على أي قانون أو لوائح وأن هذا الكيان الضرار “مولود غير شرعي” وتزييف لارادة الصحفيين وأن الكيان الشرعي الوحيد الذي يمثل الصحفيين السودانيين والمعترف به من قبل الاتحاد الدولي للصحفيين، والفيدرالية الافريقية للصحفيين، والاتحاد العام للصحفيين العرب ، هو الاتحاد العام للصحفيين السودانيين.

إننا في الاتحاد العام للصحفيين السودانيين نعتبرهذه الخطوة امعان في مخطط استهداف القاعدة الصحفية وتمزيقها ونؤكد لزملائنا داخل وخارج السودان أننا الأكثر حرصا علي تماسك الكيان الصحفي وتمكين الحريات وتعزيزالديمقراطية وتحقيق التداول السلمي لدورات الاتحاد وفق القانون.

فقد ظل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين هو الأحرص دائما على وحدة وتماسك الجسم الصحفي وقد حقق خلال مسيرته الطويلة جملة مكاسب للمجتمع الصحفي تتمثل في الإسكان والتأمين الصحي والتأهيل والتدريب وغيرها من الخدمات .

وختاما نجدد التأكيد على إن الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ظل يناضل منذ القرار المشؤوم الصادر عن ما تسمى بلجنة إزالة التمكين في 14 ديسمبر 2019 بحل الاتحادات والنقابات المهنية في السودان وملاحقه رئيسه ، من أجل استعاده شرعيته وقد تقدمنا بطعن لدى المحكمة العليا في مواجهة قرار ما تسمى لجنة إزالة التمكين .