رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال يسابق ليفربول على ضم راشفورد من مانشستر يونايتد

نشر
راشفورد
راشفورد

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي أرسنال الإنجليزي يفكر في التعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد، ليصبح آخر المنضمين للصراع على اللاعب بعد عدة أندية آخرهم فريق ليفربول.

ويُعتقد أن اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا يفكر في مستقبله في "أولد ترافورد"، بعد أن كافح خلال موسم 2021-2022 ، وتم ربط عدد من الأندية بالحصول على خدماته في الأسابيع الأخيرة.

راشفورد

ووفقًا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، فقد أعرب آرسنال الآن عن اهتمامه باللاعب الإنجليزي الدولي، حيث يحرص آرسنال على إحضاره إلى استاد الإمارات قبل موسم 2022-23.

ويشير التقرير أن فريق ميكيل أرتيتا قد حدد راشفورد كبديل محتمل لألكسندر لاكازيت، الذي من المرجح أن يغادر فريق العاصمة في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف.



ماذا قدم راشفورد مع المان يونايتد هذا الموسم

وسجل راشفورد خمسة أهداف وصنع هدفين في 26 مباراة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، منهم أربعة أهداف وتمريرتين في 19 مباراة بالدوري الإنجليزي.

مدة عقد راشفورد مع مانشستر يونايتد

العقد الحالي للمهاجم في "أولد ترافورد" من المقرر أن ينتهي في يونيو 2023، على الرغم من أن النادي لديه خيار تفعيل تمديد عقده لمدة 12 شهرًا.

ويُعتقد أيضًا أن برشلونة وباريس سان جيرمان مهتمان بالتعاقد مع اللاعب الإنجليزي في الميركاتو القادم.

ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

 

ليفربول يخطط لخطف
ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

أوضحت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي ليفربول الإنجليزي من المحتمل أن يدخل في مفاوضات للتعاقد مع مهاجم منافسه مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

ووفقًا لصحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" فإن ليفربول معجب باللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، ويرغب في ضمه خلال الفترة المقبلة بهدف تعزيز الهجوم.

ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

ورغم ذلك، إلى أن الصحيفة أشارت إلى أنه في حال إذا وافق الشياطين الحمر على بيع راشفورد في المستقبل القريب، فمن غير المرجح أن يتمكن ليفربول من شراء المهاجم، نظرا للتنافس الكبير بين الريدز ومانشستر يونايتد.

ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

ويخضع راشفورد لعقد مع النادي الإنجليزي حتى صيف عام 2023، وتبلغ القيمة التسويقية لراشفورد حاليا 85 مليون يورو.

وسجل المهاجم الدولي الإنجليزي 93 هدفاً وقدم 58 تمريرة حاسمة في 297 مباراة لفريق مانشستر يونايتد الأول.

ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

ويعتقد رالف رانجنيك مدرب الشياطين الحمر المؤقت أن راشفورد يمتلك كل صفات المهاجم المتميز، حيث قال: "ماركوس هو أحد أفضل المهاجمين في إنجلترا ولديه كل ما تحتاجه لمهاجم حديث، السرعة والمهارات والحجم واللياقة البدنية، في النهاية الأمر كله يتعلق بالثقة."

لذلك، من المؤكد أن راشفورد سيضيف بعض العمق إلى خط هجوم ليفربول، لكن من غير المرجح أن يبيع مانشستر يونايتد أي لاعب إلى ليفربول، لأن كلا الناديين يكرهون بعضهم البعض

لكن ليفربول يمتلك بالفعل عددًا من خيارات الهجوم (محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو وديوجو جوتا لويس دياز وتاكومي مينامينو).