رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديوجراف.. تعرف على الخطط الروسية في الحرب الأوكرانية

نشر
الأمصار

بالفيديوجراف.. تعرف على الخطط الروسية في الحرب الأوكرانية

إعداد – مادونا ڤيكتور

- أعلنت روسيا أن خطتها هي تحرير منطقة الدونباس.

- القوات الروسية تتقدم جنوبا من المنطقة المحيطة بخاركيف.

- محاولة السيطرة على ماريوبول بشكل كامل.

- تحرير باقي أراضي جمهورية دونستيك.

- ساحات القتال في شمال أوكرانيا تبدو "صامدة إلى حد كبير"، وأعاقت الهجمات المضادة الأوكرانية جهود روسيا لإعادة تنظيم قواتها.

- روسيا تواصل قصف أهداف في جميع أنحاء أوكرانيا، خاصة في كييف ولفيف.

- القوات الروسية تعتمد على الصواريخ بعيدة المدى في الحرب.

أخبار متعلقة..

قال ‏مفاوض أوكراني، الأحد، إن جولة المحادثات المقبلة مع روسيا ستبدأ غداً في دولة تركيا وتستمى حتى 30 مارس.

وفي ذات السياق، قال ‏مستشار الرئيس الأوكراني، إن القوات الروسية تحاول محاصرة قواتنا في شرق البلاد.

الجولة الثالثة من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في بلاروسيا.

أعلنت وسائل إعلام أوكرانية، عن بدء الجولة الثالثة من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في بلاروسيا، كان من المتوقع أن يجتمع وفدا أوكرانيا وروسيا في جولة ثالثة من المفاوضات، التي قال الطرفان إنه يمكن أن تجرى اليوم الاثنين، وذلك بعد أسبوع ونصف من الحرب، ولا يزال من غير الواضح حتى الآن المكان والموعد الدقيق لعقد المحادثات. 

‏أوكرانيا: الجولة الثالثة من المفاوضات مع روسيا ستنعقد بداية الأسبوع المقبل

وأعلنت وسائل إعلام في أوكرانيا، أن الجولة الثالثة من المفاوضات مع روسيا ستنعقد بداية الأسبوع المقبل.

واليوم وفي لقطة تعكس ما تشهده أوضاع الحرب في أوكرانيا، تصافح الوفدين الروسيوالأوكراني، خلال المفاوضات التي جمعتهم في بيلاروسيا.

وقال ال‏مفاوض الروسي في كلمته خلال الاجتماع، لقد اتفقنا مع الأوكرانيين على عمل ممرات آمنة للمدنيين، والتنظيم السياسي المستقبلي للصراع.

وفي ذات السياق، قال ‏مفاوض أوكرانيا، إن الاتفاق مع الروس قد يشمل وقفآ محتملاً لإطلاق النار، مضيفاً أننا لم نحصل على النتائج التي كنا نعول عليها في المفاوضات.

انطلاق ثانى جولات مفاوضات روسيا وأوكرانيا.. ومصافحة بين الوفدين

وكانت قد انطلقت منذ قليل ثاني جولات المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا في بيلاوسيا، والتي تنعقد بالتزامن مع استمرار القتال داخل الأراضي الأوكرانية لليوم الثامن على التوالي.

وقالت وكالة "بيلتا" البيلاروسية الرسمية إن الجولة الثانية انطلقت بعدما تبادل الوفدان المصافحة لدي وصولهم إلى طاولة التفاوض.

وتواصلت العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا لليوم الثامن، بعد تأييد 141 دولة بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بينها مصر، مشروع قرار يدين تلك التحركات وسط معارضة 5 دول وامتناع 35 دولة آخري عن التصويت،  في وقت جددت فيه موسكو تأكيدها على أن التحرك العسكري في أوكرانيا جاء تلبية لطلب إدارة إقليم دونباس، وللدفاع عن المدنيين.

وعلى صعيد العمليات العسكرية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح الخميس، ثامن أيام العمليات، تدمير 1612 منشأة عسكرية أوكرانية و52 طائرة حتى الآن منذ بدء العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف إن القوات المسلحة الروسية استهداف 1612 منشأة خلال العملية، بما في ذلك 62 موقع تحكم ومركز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و39 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300، وبوك إم-1 و52 محطة رادار.