رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عُمان: قتلى وجرحى في انهيار صخري

نشر
الأمصار

لقي ستة عمال حتفهم وأصيب أربعة آخرون، إثر انهيار صخري في موقع للكسارات بولاية عبري، الواقعة بالمنطقة الجبلية شمال غربي سلطنة عُمان، حسبما أعلنت السلطات.

وأرسلت فرق الإسعاف إلى مكان الحادث، وذكرت هيئة الدفاع المدني والإسعاف في تغريدة: «حتى اللحظة تم انتشال 6 أشخاص مفارقين للحياة وإسعاف 4 آخرين بحالات بين المتوسطة والحرجة».

وأضافت الهيئة: «لا تزال الانهيارات الصخرية مستمرة وتعوق عمليات البحث عن المفقودين»، مشيرة إلى وجود «عمال» عالقين تحت الأنقاض.

ولم تعرف أسباب هذا الانهيار حتى الآن.

وتقع مدينة عبري بالقرب من سلسلة جبال حجر الضخمة على بعد نحو 200 كيلومتر من العاصمة مسقط، وهي تضم كسارات يستخرج منها العمال مواد ومعادن مختلفة، خصوصاً الرخام.

أخبار أخرى..

 

سلطان عمان يوجّه بتنفيذ مشاريع تنموية إضافية بأكثر من 650 مليون ريال

وجّه  السلطان هيثم بن طارق، سلطان عمان، يوم الأربعاء، بسرعة تنفيذ مشاريع تنموية مضافة إلى المشاريع المعتمدة في الخطة الخمسية العاشرة (2021 - 2025) بما يزيد عن (650) مليون ريال عُماني ليتم تنفيذها خلال ما تبقى من سنوات الخطة الخمسية الحالية على مختلف القطاعات التنموية.

جاء ذلك خلال لقائه بعدد من شيوخ محافظات شمال الباطنة، والظاهرة، والبريمي وذلك ببيت بهجة الأنظار بولاية صحار، اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية.

هذا بالإضافة إلى زيادة السيولة المالية لمخصصات الموازنة الإنمائية لهذا العام بمبلغ (200) مليون ريال عُماني ليصل إجمالي المبالغ المخصصة للصرف مليارًا ومائة مليـون ريـال عُمـاني.

وتأتي هـذه التوجيهات في إطار الاهتمام بتعزيز النمو الاقتصادي واستمرار توفير الخدمات، واستكمال البنى الأساسية، ودعم أنشطة القطاع الخاص، وتوفير المزيد من فرص العمل للمواطنين.

وقال السلطان هيثم بن طارق: زيادة الإنفاق فوق المعتمد في الخطة الخمسية سوف تكون لها الأولوية في الأمور الأساسية مثل بناء مدارس جديدة وصيانة ما هو قائم حاليًا والتوسع في بعض الطرق والمستشفيات وكذلك الطرق الرابطة بين المحافظات مما يسهم في تسهيل الحركة الاقتصادية.

كما أعلن السلطان أنه سيتم إنشاء منطقة اقتصادية في نيابة الروضة بمحافظة البريمي وخلال الأيام المقبلة سيتم عمل زيارة للمنطقة لتحديد الأراضي التي ستقام عليها.

وأوضح سلطان عمان أن تخفيض الرسوم يهدف إلى مساعدة القطاع الخاص وبالذات الشركات الناشئة.

كما ذكر أنه تم تحديد صلاحيات تامة للمحافظات وستكون لكل محافظة موازنة لتنفيذ بعض المشاريع التي نُوقشت في لقاءاتنا مع المشايخ.

ولفت إلى أن محافظة شمال الباطنة أصبحت من المحافظات التي تزخر بمقومات اقتصادية كبيرة ومنها ميناء صحار الذي يضم العديد من المشاريع التي تُسهم في تشغيل الحركة الاقتصادية في المنطقة.

وتابع: نشهد حولنا صراعات في كل أنحاء العالم والأهم بالنسبة لنا التركيز على مصلحة بلادنا والإسهام في جهود تنمية منطقتنا.