رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حياة كريمة: توزيع مليون كرتونة مواد غذائية بالمحافظات قبل رمضان

نشر
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

أعلن أحمد سعيد مسئول المتابعة الميدانية بمؤسسة حياة كريمة، تفاصيل استعدادات مبادرة حياة كريمة لقافلة "وصل الخير" مع قرب شهر رمضان الكريم، والتي تنطلق تحت شعار "حياة كريمة ايد بتنبي وإيد بتساعد" لتوزيع مليون كرتونة في رمضان.

وقال مسئول المتابعة الميدانية بمؤسسة حياة كريمة، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، على برنامج صالة التحرير، " إن كرتونة المواد الغذائية وزنها 11.5 كيلو جرام تتكون من مكرونة وصلصة وزيت سمنة وسكر وأرز وفول، وبلح وياميش رمضان"، مؤكدا نستعد لتوزيع مليون كرتونة مواد غذائية على اهالينا في كافة محافظات الجمهورية، وتم الانتهاء من 45 % من المستهدف وهو توزيع مليون كرتونة".

وأشار أحمد سعيد مسئول المتابعة الميدانية بمؤسسة حياة كريمة، إلى أن هناك مجهودات كبيرة وتنسيق كامل مع الجمعيات الأهلية لتوحيد الجهود لاستهداف أكبر قاعدة من الفئات الأولى بالرعاية لتوزيع الكراتين عليهم، قائلا "بدأتا توزيع الكراتين على مناطق التخزين في مختلف محافظات الجمهورية، وعملية التوزيع تبدأ خلال الأسبوع الجاري، ونستهدف توزيع مليون كرتونة قبل شهر رمضان ".

 

أخبار ذات صلة:

قال السيسي، اليوم السبت، إنه أكد خلال لقاء مع نظيره الرواندي بول كاجامي، الذي يزور القاهرة، على ضرورة التوصل لاتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف السيسي في مؤتمر صحافي مشترك بثه التلفزيون، أنه أكد خلال محادثاته مع الرئيس الرواندي أيضاً على رفض مصر لما وصفها بأي إجراءات أحادية بشأن سد النهضة "تضر بمقدرات الشعوب".

وأشار إلى أنه جدد التأكيد على ضرورة التعاون بين دول حوض النيل من منطلق الحرص على المصالح المشتركة وعدم الإضرار بأي دولة من دول الحوض.

وجدير بالذكر، أن شهد السيسي ونظيره الرواندى توقيع مذكرة تفاهم فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد بين مصر ورواندا .
كما تم توقيع مذكرة  التعاون فى مجال التدريب الدبلوماسي بين مصر ورواندا. 

وكان قد استقبل الرئيس السيسي، صباح اليوم السبت، بقصر الاتحادية الرئيس بول كاجامي،
صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

 

وقال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، ورئيس مجلس أمناء مركز شاف للدراسات المستقبلية وتحليل الأزمات والصراعات في أفريقيا والشرق الأوسط ، إن رواندا من الدول الإفريقية التي حققت تقدما اقتصاديا كبيرا خلال فترة قصيرة، ونجحت في الوصول إلى مرتبة الاقتصاديات الصاعدة في إفريقيا، وتعمل مصر وفق استراتيجية خاصة بها ، قائمة على فكرة التعاون ودعم قدرات التنمية في الدول الإفريقية.