رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرقاش: الإمارات تقف مع السعودية وسنواصل التصدي للتحديات

نشر
أنور قرقاش المستشار
أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات

أكد أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، اليوم السبت، وقوف بلاده مع السعودية، وذلك بعد الهجوم الذي استهدف محطة وقود تابعة لشركة أرامكو في مدينة جدة أمس.

وقال قرقاش عبر حسابه على تويتر "تقف دولة الإمارات مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في السراء والضراء، وعبارة مصيرنا واحد التي تجمعنا صهرته التحديات المشتركة ليصبح حقيقة واقعة أكبر من أي مفردة أو شعار".

وأضاف "سنستمر معا في التصدي للتحديات لنضمن أمننا واستقرارنا المشترك".

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي أعلن أمس تعرض محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة "لعمل عدائي"، قائلا إن الدلائل والمؤشرات الأولية تشير لاستهدافها من قبل الحوثيين.

وقال المالكي إن حريقا نشب بخزانين تابعين المنشأة النفطية، وتمت السيطرة على الحريق دون وجود أي إصابات أو خسائر بشرية.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الخارجية التركية إنها تدين “الاعتداءات التي استهدفت مواقع مدنية في السعودية أمس الجمعة بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ”.

وأكدت الوزارة في بيان على “ضرورة وقف هذا النوع من الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأمن والاستقرار في المنطقة بالسرعة القصوى”.

وجددت “تضامنها مع السعودية، والتزامها بأمن منطقة الخليج”.

وكان المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع في اليمن قال إن الجماعة “استهدفت مواقع في الرياض وجدة وجيزان بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ”.

ومساء الجمعة، أعلن التحالف العربي في اليمن، عن تعرض السعودية لـ”16 هجوما عدائيا”، لافتا إلى أنه “يمارس ضبط النفس لإنجاح المشاورات التي تقودها الأمم المتحدة بهدف إنهاء الأزمة”.

الكويت تدين إطلاق الحوثيين طائرات مسيرة ومفخخة تجاه مناطق في السعودية

أعربت الكويت عن إدانتها واستنكارها، بأشد العبارات، العمل الإرهابي الجبان المتمثل في إطلاق جماعة الحوثي عددًا من الطائرات المسيرة والمفخخة تجاه المنطقة الجنوبية والوسطى والشرقية في المملكة العربية السعودية.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة: ‏إن هذه العملية الإرهابية الجبانة لا تستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة العربية السعودية الشقيقة واستقرار المنطقة فحسب، وإنما أيضًا مصادر إمدادات الطاقة العالمية في الوقت الذي يسعى فيه العالم لدعم استقرار تلك الإمدادات وضمان تدفقها، الأمر الذي يتطلب تحرك المجتمع الدولي السريع والحازم للجم تلك الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها.

وشددت الوزارة على وقوف دولة الكويت التام إلى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، قد أعلن، في وقت سابق اليوم، تدمير الدفاعات الجوية السعودية 6 طائرات مسيرة (بدون طيار) أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة، لافتًا إلى أن المحاولات العدائية الحوثية تعمدت استهداف الأعيان ومنشآت الطاقة في المملكة، مشددًا على أن استمرار الأعمال العدائية الحوثية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.