مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد مسيرة امتدت 30 عامًا.. تريبل اتش يعلن اعتزله المصارعة

نشر
تريبل إتش يعتزل المصارعة
تريبل إتش يعتزل المصارعة

أعلن نجم المصارعة الأمريكى بول مايكل ليفيسك، المشهور باسم "تريبل إتش"، اعتزال اللعب بشكل نهائى، وذلك  بعد مسيرة طويلة حافلة بالبطولات والألقاب والإنجازات، امتدت نحو 30 عامًا، منها بطل العالم فى المصارعة 14 مرة، ويعد واحدا أحد من أشهر النجوم فى تاريخWWE .

تريبل إتش يعتزل المصارعة

تريبل اتش

وأجرى تريبل إتش، صاحب الـ52 عامًا، عملية جراحية ناجحة الأسبوع الماضى فى مستشفى ييل نيو هافن، بعد إصابته بنوبة قلبية.

وأشار تريبل إتش، فى لقاء مصور، إلى حالته الصحية التى تمنعه من استكمال مسيرته الناجحة فى حلبة المصارعة، قائلا: "لن أصارع مرة أخرى أبدًا، لدى جهاز إزالة رجفان القلب في صدري"

مسيرة تريبل إتش في المصارعة

بدأ تريبل إتش، التدرب على المصارعة خلال عام 1990، وانطلقت مسيرته المهنية عام 1992 مع الاتحاد الدولى للمصارعة "IWF" تحت اسم مستعار هو "تيرا رايزينج"، ثم بعد ذلك انضم إلى اتحاد بطولة العالم للمصارعة "WCW" بين عامى 1994 و1995، وحينها تمت هيكلة صورته الترويجية باعتباره أرستقراطيا كنديا فرنسيا.

تريبل اتش

وفى عام 1995 وقع تريبل إتش، عقدا مع اتحاد المصارعة العالمى "WWF" الذى أصبح الآن WWE، وتحول اسمه إلى هانتر هيرست هيلمسلي، ولاحقا تريبل إتش.

بداية مسيرة تريبل إتش في المصارعة

بداية مسيرة تريبل اتش في المصارعة


في أوائل 1994 ليفاسك سجل عقد سنة واحدة مع وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ، وفي أول مباراة له على التلفاز صارع بأسلوب Heel أو بالأحرى الشخص السيئ ولم ينجح في هزيمة برين آرمسترونغ، وواصل استخدام الاسم تيرا ريزنج حتى أواسط سنة 1994، ثم بدل اسمه إلى جين-بول ليفاسك وفي هذا الوقت بدأ باستخدام ضربته القاضية "البدي قري" بالإنجليزية (Pedigree).بدأ ليفاسك مسيرته بعداوة مع آليكس رايت Alex Wright بين أواخر سنة 1994 وأوائل سنة 1995. شارك ليفاسك بشكل سريع فريقًا مع "لورد ستيف ريقل" Lord Steven Regal وكان بريطاني له شخصية مشابهة لليفاسك. وعلى كل حال لم يطل الفريق حيث انتهى حين ذهب ليفاسك إلى شركة WWF في يناير 1995 وذلك لأن شركة WCW رفضت طلبه بأن يكون مصارع مستقل