رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

40 مليون دولار دعما أمريكيا لقطاع الطاقة الأردني

نشر
 الأردن
الأردن

أطلقت وزارة الطاقة والثروة المعدنية في الأردن والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم السبت، مشروعا لدعم قطاع الطاقة الأردني بتمويل من الوكالة بقيمة 40 مليون دولار أمريكي ينفذ على مدى 5 أعوام .

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني الدكتور صالح الخرابشة: “إن المشروع يدعم قطاع الطاقة في الأردن بما يسهم بجهود التنمية المستدامة ويعزز كفاءة القطاع، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للأردن وخصوصا لقطاع الطاقة”.

كما أكدت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، شيري كارلين، التزام الوكالة بدعم قطاع الطاقة في الأردن في إطار الدعم الذي تقدمه بلادها لدعم جهود التنمية في الأردن.

ومشروع دعم قطاع الطاقة الأردني يسهم تحقيق الاستدامة المالية لقطاع الكهرباء في الأردن ويعزز الأطر التنظيمية لقطاع الطاقة وتحسين الخدمات المتعلقة بأسواق النفط والغاز والتعامل مع التحديات التي تواجهه.

 

أخبار أخرى…

الأردن يدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخًا بالستيًا وطائرات مسيرة مفخخة تجاه السعودية

أدانت الحكومة الأردنية، الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية، وآخرها إطلاق صاروخ بالستي وطائرات مُسيرة مُفخخة تجاه مبانٍ مدنية ومنشآت للطاقة واقعة في  مناطق عدة، تمّ اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة، مُشددًا على تضامن بلاده ووقوفها المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية السودانية، اليوم السبت، إطلاق الحوثيين مسيّرات باتجاه السعودية.

وبدورها، أدانت الجزائر بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت اقتصادية في السعودية، الجمعة، معبرة عن تضامنها التام ووقوفها إلى جانب المملكة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان: "على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف المملكة العربية السعودية الشقيقة، وألحق أضرارا ببعض المنشآت الاقتصادية، تُعرب الجزائر عن إدانتها بشدة لهذه الهجمات العدائية.

وعبرت الجزائر عن تضامنها التام، ووقوفها جنبا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ومن جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه المملكة، لافتًا إلى أن الطائرتين المسّيرتين المفخختين انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة.