رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس وزراء الداخلية العرب يدين الاعتداءات المتكررة من الحوثي على السعودية

نشر
مجلس وزراء الداخلية
مجلس وزراء الداخلية العرب

أعربت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب عن استنكارها الشديد وإدانتها المطلقة للاعتداءات المتكررة التي يستهدف بها الحوثي المدنيين الآمنين والأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية في المملكة السعودية، ومنها محاولتها استهداف محطة توزيع المنتجات البترولية بجدة، وإطلاقها عددًا من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة تجاه عدة مناطق في المملكة، والتي تم اعتراضها وتدميرها، وفق واس.

وعدت الأمانة العامة في بيان أصدرته من مقرها بالعاصمة تونس، أن هذه الاعتداءات جبانة لا تستهدف المدنيين وأمن المملكة واستقرار المنطقة فحسب بل إمدادات الطاقة والإضرار بالاقتصاد العالمي، كما تحاول من خلالها الجماعة الحوثية إفشال المساعي الحميدة في مساعدة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته، والجهود المبذولة لحل الأزمة اليمنية وإنهاء الحرب في هذا البلد العزيز.

الأردن يدين الاعتداءات على السعودية

وسابقا، أدانت الحكومة الأردنية، الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية، وآخرها إطلاق صاروخ بالستي وطائرات مُسيرة مُفخخة تجاه مبانٍ مدنية ومنشآت للطاقة واقعة في  مناطق عدة، تمّ اعتراضها وتدميرها من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة الخارجية الأردنية السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار الأردن الشديدين لهذه الاعتداءات الإرهابية الجبانة، مُشددًا على تضامن بلاده ووقوفها المطلق إلى جانب المملكة العربية السعودية في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.

ومن جانبها، أدانت وزارة الخارجية السودانية، اليوم السبت، إطلاق الحوثيين مسيّرات باتجاه السعودية.

وبدورها، أدانت الجزائر بشدة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف منشآت اقتصادية في السعودية، الجمعة، معبرة عن تضامنها التام ووقوفها إلى جانب المملكة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان: "على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف المملكة العربية السعودية الشقيقة، وألحق أضرارا ببعض المنشآت الاقتصادية، تُعرب الجزائر عن إدانتها بشدة لهذه الهجمات العدائية.

وعبرت الجزائر عن تضامنها التام، ووقوفها جنبا إلى جنب مع المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ومن جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه المملكة، لافتًا إلى أن الطائرتين المسّيرتين المفخختين انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة.

وأوضح التحالف: "سنتعامل مع مصادر التهديد وسننجنب الأعيان المدنية والمنشآت النفطية الأضرار الجانبية وعلى المدنيين عدم التواجد أو الاقتراب من أي موقع أو منشأة نفطية بالحديدة".

وفي ذات السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة، أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت 6 مسيرات مفخخة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية من المملكة في وقت مبكر من فجر اليوم.
وذكر التحالف في بيان له، أوردته وكالة الأنباء السعودية ”واس“، أن ”المحاولات العدائية تعمدت استهداف أعيان مدنية ومنشآت للطاقة“.
وشدد التحالف العربي، في بيانه، على أن ”استمرار الأعمال العدائية الحوثية يهدد الأمن الإقليمي والدولي“.