رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب: حالة وفاة و77 إصابة بكورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب حالة وفاة  واحدة  و77  إصابة جديدة بفيروس كورونا و 65 حالة شفاء، تم تسجيلها في المغرب، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقا للنشرة اليومية  لوزارة الصحة.

وبينتوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس، العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و162 ألف و841 حالة وبلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و146 ألفا و202 حالة ، بحسب ذات المصدر. 

المغرب يسجل 87 إصابة جديدة ووفاة واحدة بـ"كورونا" الثلاثاء

 

 

الأمصار

شارك

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب، اليوم الثلاثاء، تسجيل 87 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.162.626 حالة في المغرب.
ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 7565 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 11.222.595 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.
وأفادت المعطيات الرسمية من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب بأن الفترة نفسها سجلت وفاة واحدة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى 16.053، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 43 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.145.998.
وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالمغرب  أن إجمالي من تلقوا الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بلغ 6 ملايين و30 ألفًا و45 شخصًا.
وأفاد بيان لوزارة الصحة المغربية بأن 2167 شخصًا تلقوا الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح خلال الساعات الـ24 الماضية.
وأوضح أن عدد المواطنين الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونًا و775 ألفا و576 شخصًا حتى اليوم، فيما وصل العدد الإجمالي لمن تلقوا الجرعة الثانية إلى 23241212 شخصا حتى اليوم.

اختبارات الكشف عن فيروس كورونا لم تعد إجبارية 

وكانت قد أعلنت سلطة المطارات المغربية، في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه "عند الوصول إلى مطارات المغرب، فإن اختبارات الكشف عن فيروس كورونا لم تعد إجبارية بالنسبة لجميع المسافرين، في حين يتم إخضاع المسافرين للاختبار المستضد بصورة عشوائية".

ممرضتان من الأطقم الطبية لمواجهة كورونا - أرشيفية

نهاية أوميكرون لا تعني نهاية كورونا

وشددت وزارة الصحة المغربية أن نهاية موجة أوميكرون، لا تعني نهاية جائحة كورونا، داعيا المغاربة للاحتراز أكثر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، وصل "العين الإخبارية"، أن "نهاية موجة أوميكرون لا تعني نهاية الجائحة".

وأشارت الوزارة إلى أنه في الوقت الراهن يبقى احتمال ظهور متحورات مقلقة على الصعيد الدولي قائما، كما أن منظمة الصحة العالمية لا تزال تعتبر الجائحة طارئا صحيا عالميا.

وشدد البيان أنه "للحفاظ على هذا الوضع الوبائي الإيجابي والمريح بالبلاد، والعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية"، فإن الجرعات المعززة "تعتبر الوسيلة الوحيدة لحماية الأشخاص ولا سيما المسنين وذوي الهشاشة المناعية والذين يعانون من أمراض مزمنة.

ونبهت إلى ضرورة الاستمرار في التقيد بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة وتعقيم اليدين والحفاظ على درجة عالية من اليقظة، انسجاما مع توصيات اللجنة العلمية ذات الصلة".