رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: مظاهرات في مناطق سورية خاضعة لسيطرة قسد

نشر
مظاهرات في مناطق
مظاهرات في مناطق سورية نظرا لغلاء الأسعار

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، خروج عدد من الأهالي بمظاهرة في بلدة درنج بريف دير الزور الشرقي الخاضعة لسيطرة إرهابي قسد، وذلك بسبب تردي الأوضاع المعيشية وغلاء أسعار السلع الأساسية والمحروقات.

وطالب المتظاهرين بمناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بتوفير أساسيات الحياة.

كما أشار المرصد السوري إلى قيام عدد من المواطنين بالتظاهرا، أمس، في قرية سيد حمود الواقعة في ريف منطقة الشدادي جنوبي الحسكة، للمطالبة بتوفير أساسيات العيش من خبز ومحروقات وغيرها، حيث عمد المحتجون إلى قطع الطرقات بالإطارات المشتعلة.

وتشهد مناطق الإدارة شمال وشرق سوريا العديد من الأزمات المعيشية، والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة من ارتفاع في أسعار المحروقات والسلع الأساسية ونقص الخبز ورداءة جودته. 

 

أخبار أخرى…

سوريا تطالب مجلس حقوق الإنسان بمساءلة إسرائيل على جرائمها في الجولان

جددت سوريا مطالبتها لمجلس حقوق الإنسان بمساءلة إسرائيل على جرائمها وانتهاكاتها الجسيمة والممنهجة لحقوق الإنسان في الجولان السوري المحتل.

وقال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف حسام الدين آلا إن "الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني وأبناء الجولان السوري المحتل ويكثف الاستيطان والاستيلاء على الأراضي وسرقة الموارد الطبيعية".

وأضاف مندوب سوريا- في بيان أمام الدورة التاسعة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان- أن سوريا "تؤكد رفضها الإجراءات غير القانونية والمخططات الاستيطانية التي ينفذها الاحتلال لتغيير الطابع القانوني والديمغرافي في الجولان السوري المحتل"، مؤكدا رفضها "لمخططات الاستيطان التي أعلن عنها في أعقاب اجتماع حكومة الاحتلال في الجولان نهاية العام الماضي لمضاعفة أعداد المستوطنين فيه".

كما جدد دعوة بلاده إلى "عدم الاعتراف بأي وضع ناتج عن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية وإلى الامتناع عن أي ممارسات من شأنها تكريس الاحتلال"، ومطالبتها مجلس حقوق الإنسان "بإدانة ممارسات الاحتلال وانتهاكاته في الجولان، وبتوثيق تلك الممارسات ومساءلة الاحتلال عنها".

واختتم مندوب سوريا كلمته مؤكدا على أن "مواصلة الكيان الإسرائيلي اعتداءاته على الأراضي السورية ما كانت لتتم لولا الدعم الأمريكي والغربي المطلق له وحمايته من المساءلة عن انتهاكاته للقانون الدولي"، مشددا على أن لبلاده "حقها الثابت باستعادة الجولان المحتل كاملاً ورفضها القاطع للإجراءات الأحادية التي تتخذها القوة القائمة بالاحتلال لتكريس احتلالها وتأكيدها أيضا دعمها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".