رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتفاق بين غرفة التجارة والصناعة بالدار البيضاء وطرابلس

نشر
الأمصار

وقعت اتفاقية تعاون ،بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات ، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس، بحضور القنصل العام الليبي بالدار البيضاء ،تسعى لتشجيع وتوسيع التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري بين رجال الأعمال والشركات التجارية في كل من المملكة المغربية ودولة ليبيا.

توسيع التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري بين رجال الأعمال  في المملكة المغربية ودولة ليبيا

 

 ووقع الاتفاقية عن الجانب المغربي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات ،حسان بركاني، وعن الجانب الليبي ، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس ، فرج دريبيل عامر ،  والذي يزور المغرب رفقة  وفد من رجال الأعمال ليبيين  .

وبالمناسبة ، قال رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس ،فرج دريبيل عامر، ، لوسائل الإعلام المغربية ، أن هذه الاتفاقية تفتح مجال للتعاون الاقتصادي بين البلدين، و تبادل المعلومات وإقامة ندوات ومعارض وخلق فرص عمل، مشيرا إلى حاجة  السوق الليبي لليد العاملة المغربية الماهرة.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المغربي يناقش تعزيز التعاون بالمجالات العلمية والثقافية مع "اليونيسكو"

الأمصار

التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة في الرباط مساء الخميس بالمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، أودري أزولاي.
وتناول اللقاء بحث أهمية الشراكة والتعاون بين الجانبين وسبل تعزيزها في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

وكانت أزولاي قد تباحثت، مع رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش.
وتندرج زيارة العمل التي تقوم بها المديرة العامة لمنظمة (اليونسكو) إلى المغرب في إطار احتفالية الذكرى العاشرة لتصنيف العاصمة الرباط ضمن التراث العالمي.

عزيز أخنوش يستقبل رئيس مجموعة البنك الدولي أثناء زيارته إلى المغرب


واستقبل رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب. 

وذكر بيان لرئاسة الحكومة، أن هذا اللقاء شكل فرصة لتسليط الضوء على أهمية الشراكة التي تربط المغرب بمجموعة البنك الدولي، ومناسبة لاستعراض سبل تقويتها وتطويرها، ومواكبة الاستراتيجيات والبرامج المهمة التي وضعها المغرب تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، وكذا للتداول حول الظرفية العالمية المتسمة بالمبادرات الرامية لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والخروج من تداعيات وباء كورونا وموجة ارتفاع أسعار المواد الأولية بالعالم. 

ونوه رئيس الحكومة بمستوى الشراكة الاستراتيجية التي تربط المملكة المغربية والبنك الدولي، والتي تهدف إلى دعم ومواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها المغرب، مستعرضًا أهم الأوراش المهيكلة والإصلاحات التي تمت مباشرتها بالمملكة.

وبحسب البلاغ ذاته، فقد أكد أخنوش، عزم المملكة على مواصلة تنفيذ مجموعة من الإجراءات الرامية للحد من تداعيات جائحة كورونا، وتحفيز الاستثمار الخاص، وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

ومن جانبه جدد رئيس مجموعة البنك الدولي التزام المجموعة بدعم ومواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها المغرب، مؤكدًا أن المملكة تتوفر على الإمكانيات الضرورية للخروج من تداعيات الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا