رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يحبط محاولة هجومية للحوثيين بمأرب

نشر
الجيش اليمني
الجيش اليمني

تمكنت قوات الشرعية اليمنية من إحباط محاولة هجومية لجماعة الحوثي في محافظة مأرب من عدة محاور.


وقال مصدر عسكري يمني، إن الميليشيات حاولت في جبهة الكسارة غرب مأرب، بعد قصف مدفعي مكثف التقدم إلى مواقع الجيش الوطني والمقاومة، لكنهم أجبروا على التراجع تحت نيران المدفعية، مخلفين عناصرهم التي تسللت بين قتيل وأسير.


وأضاف أن الجماعة قصفت أطراف البلق الغربي والمواقع الممتدة بين صرواح والمشجح؛ لتشتيت دفاعات الجيش الوطني والهجوم من منطقة لعيرف جنوبا، مشيرا إلى أن 4 أرتال عسكرية حوثية متتالية تم التعامل معها وتدمير عتادها المدرع بإسناد مباشر وفاعل من مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، التي استهدفت تجمعات وتعزيزات الحوثيين في مواقع متفرقة من الجبهتين الغربية والجنوبية.


ولفت إلى أن قوات "العمالقة" تصدت لمحاولة تسلل حوثية في منطقة "سائلة ملعاء" شرق مديرية حريب، وذلك بالتزامن مع الهجوم للجماعة من معسكر أم ريش، نحو المناطق الصحراوية المفتوحة، التي يسيطر عليها الجيش الوطني، في معارك تلقى فيها الحوثيون خسائر مادية وبشرية كبيرة؛ بينهم القيادي أبو حرب العماد.

التحالف العربي: تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف‎ الميليشيات

وأعلن التحالف العربي في اليمن،  عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف ميليشيا الحوثي.

كما أعلن التحالف العربي، الإثنين، عن تدمير 6 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات في مأرب، وفي ذات الصدد، أحبطت قوات الجيش اليمني، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي جنوبي محافظة تعز.

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز بأن الجيش اليمني أحبط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة الأقروض جنوبي تعز، وقتل أحد العناصر المتسللة.

وفي وقت سابق، لقي 8 من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش الوطني شمال مدينة تعز.. وأفاد مصدر عسكري يمني بأن قوات الجيش هاجمت مواقع للمليشيات وأسفر الهجوم عن مصرع 8 من عناصر المليشيات بينهم قناص.

 التحالف العربي في اليمن

والجدير بالذكر، أن التحالف العربي كثق خلال الفترة الماضية، عملياته ضد الحوثي، وذلك لتطويق الحوثيين التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني.

الولايات المتحدة: مكافحة الإرهاب في اليمن يتصدر أولوياتنا

أكدت الولايات المتحدة، فجر الجمعة، أن مكافحة الإرهاب تتصدر أولوياتها في اليمن خصوصا تكفيك تنظيم القاعدة الإرهابي.

وتصدر ملف الإرهاب مباحثات للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينج، والقائم بأعمال السفارة الامريكية لدى اليمن وعدد من المستشارين الأمريكيين، مع محافظي شبوة وحضرموت وممثلين عن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.
وثمن المبعوث الأمريكي الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن عملية التحرير ساحل حضرموت ساعدت الولايات المتحدة على تفكيك تنظيم القاعدة في اليمن، مشيرا إلى أهمية التعاون المشترك ودوره في إنجاح كافة المهام بين اليمن وبلاده.

ودعا محافظ حضرموت اللواء ركن فرج البحسني لضرورة أن يقدم الجانب الأمريكي عبر منظماته المانحة، المساعدات للمواطنين، ودعم قوات الجيش اليمني في حضرموت بالوسائل الحديثة، ومنح قادتها الفرص التدريبية، وبحث إمكانية إنشاء قوّة عسكرية مختصة بمكافحة الإرهاب.

وأحاط البحسني المبعوث الأمريكي بأبرز المنعطفات التي مرّت بها حضرموت، وفي مقدمتها سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على مناطق ساحل حضرموت 2015، لمدة عام كامل، قبل تحريرها بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، وتكبيد الإرهابيين خسائر فادحة.