رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنك السودان المركزي يضخ مبالغ بالنقد الأجنبي لصالح البنوك التجارية

نشر
الأمصار

أعلن بنك السودان المركزي عن ضخ مبالغ بالنقد الأجنبي لصالح البنوك التجارية، لمقابلة احتياجات عملائها من النقد الأجنبي بغرض الاستيراد وفق الآتي:

 

يتم تقديم الطلبات عبر الراجعة الالكترونية باسم (REQ_FX_PURCHASE) ابتدءا من اليوم الخميس الموافق 24/03/2022  وحتى الساعة الحادية عشر صباحا من يوم الأحد الموافق 27/03/2022.

تسليم المستندات بالطابق الرابع (الإدارة العامة للأسواق المالية) أن يكون الطلب لمقابلة احتياجات حالية وليس لسداد مديونيات قائمة.

أخبار أخرى…

بنك السودان المركزي يعلن تدخُّله في سوق النقد الأجنبي

 

 

الأمصار

 

كَشَفَ بنك السودان المركزي، عن عزمه للتدخُّل في سوق النقد الأجنبي اعتباراً من اليوم الخميس، بما يضمن إزالة الاختلالات والتغييرات غير المرغوب فيها وإعادة الاستقرار إليه.

وقال بيان صادر عن بنك السودان المركزي، إنه يعكف على مراجعة وإحكام السياسات النقدية وسياسات النقد الأجنبي بالقدر الذي يسهم في تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وأعلن عن إصدار عدداً من المنشورات التي شملت تغيير منهجية إدارة سعر الصرف وعمليات الصادر والاستيراد وتصدير الذهب، معلنًا عن خُطة عاجلة للحد من الإفراط النقدي تهدف إلى خفض التضخُّم واستقرار سعر الصرف.

وقال البيان، إنّ المرونة التي انتهجها بنك السودان المركزي في إطار إدارة سياسة النقد الأجنبي منذ فبراير 2021م بالإضافة إلى مصادر أخرى قد مكّنته من بناء احتياطيات خارجية مُقدّرة ومُتنوِّعة.

أخبار أخرى..

قرار بتعيين نائب لمحافظ بنك السودان المركزي

 

 

الأمصار

 

أصدر وزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني عثمان حسين، قراراً بتعيين نائب محافظ بنك السودان المركزي، وهما صلاح الدين شيخ خضر وبرعي الصديق علي.

وتخرج نائب محافظ بنك السودان برعى الصديق من كلية الاقتصاد جامعة الخرطوم في العام ١٩٨٥ بدرجة الشرف، والتحق بخدمة بنك السودان المركزي في العام 1986م. 

وعَمِل نائب محافظ بنك السودان بمعظم إدارات البنك (السياسات والبحوث، الأسواق المالية والنقد الأجنبي، الرقابة المصرفية والمراجعة الداخلية)، بالإضافة لفرعي الأبيض وكوستي، ومديراً عاماً لصندوق ضمان الودائع المصرفية، ومديراً عاماً لشركة مطابع السودان للعملة.

مثّل نائب محافظ بنك السودان البنك في العديد من اللجان والورش والمؤتمرات الإقليمية والدولية، وشارك في التفاوض باسم البنك المركزي في العديد من المحافل الدولية.

كما عمل نائب محافظ بنك السودان عضواً بعددٍ من مجالس إدارات المؤسسات المالية والمصرفية، وتولى صلاح الدين شيخ خضر منصب نائب للمحافظ الى حين تقديم استقالته لرئيس الوزراء السابق د. عبد الله حمدوك.