رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على موعد مباراة إيطاليا ضد مقدونيا بالملحق الأوروبي المؤهل لمونديال 2022

نشر
إيطاليا
إيطاليا

يستعد منتخب إيطاليا لمواجهة نظيره مقدونيا الشمالية في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات مونديال قطر 2022، والمقرر لها يوم الخميس 24 مارس الجاري، ويتقابل فى المواجهة الثانية البرتغال ضد تركيا، والفائز من المواجهتين يتقابلان فى نهائي الملحق يوم 29 من نفس الشهر.

منتخب إيطاليا بطل يورو 2020
منتخب إيطاليا



واستدعى مانشينى 33 لاعبا في القائمة التي ستخوض الملحق الأوروبي، والتي شهدت عدم تواجد المهاجم ماريو بالوتيلى لاعب فريقه أضنه سبور التركى، على الرغم من التقارير الصحفية التي تحدثت عن إمكانية تواجده في القائمة للمرة الثانية على التوالى بعدما سبق وانضم يناير الماضى، فيما شهدت القائمة وجه جديد هو جواو بيدرو لاعب كالياري لأول مرة.

وفشل منتخب الأزوري في التأهل المباشر إلى مونديال 2022، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة خلف المنتخب السويسرى.



قائمة منتخب إيطاليا

 

وجاءت قائمة منتخب إيطاليا على النحو التالى:

حراس المرمى: أليسيو كراجنو (كالياري) ، جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان) ، بييرلويجي جوليني (توتنهام) ، سالفاتوري سيريجو (جنوى).

الدفاع: فرانشيسكو أتشيربي (لاتسيو) ، أليساندرو باستوني (إنتر) ، كريستيانو بيراجي (فيورنتينا) ، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) ، جورجيو كيليني (يوفنتوس) ، جيوفاني دي لورينزو (نابولي) ، إيمرسون بالميري (ليون) ، أليساندرو فلورنزي (ميلان) ، لويز فيليبي (لاتسيو) ، جانلوكا مانشيني (روما).

الوسط: نيكولو باريلا (إنتر) ، بريان كريستانتي (روما) ، جورجينيو (تشيلسي) ، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس) ، لورنزو بيليجريني (روما) ، ماتيو بيسينا (أتالانتا) ، ستيفانو سينسي (سامبدوريا) ، ساندرو تونالي (ميلان) ، ماركو فيراتي (باريس سان جيرمان).

الهجوم: أندريا بيلوتي (تورينو) ، دومينيكو بيراردي (ساسولو) ، شيرو إيموبيلي (لاتسيو) ، لورينزو إنسيني (نابولي) ، جواو بيدرو (كالياري) ، ماتيو بوليتانو (نابولي) ، جياكومو راسبادوري (ساسولو) ، جيانلوكا سكاماكا (ساسولو)، ماتيا زاكاني (لاتسيو) ، نيكولو زانيولو (روما).   

 

مانشيني مدرب إيطاليا: نفكر في عبور مباراة مقدونيا ضمن تصفيات كأس العالم

 

مانشيني مدرب منتخب
مانشيني مدرب منتخب إيطاليا

 

عانى منتخب إيطاليا تخبطًا غير عادي، تسبب في غيابه عن مونديال روسيا 2018 في حادثة نادرة (لم يسبقها سوى أول بطولة ونسخة 1958)، لأول فريق أوروبي متوج بأغلى كؤوس العالم، حتى جاء المنقذ روبرتو مانشيني.

مانشيني

أعاد مانشيني منذ مايو 2018 الروح للآتزوري، وقاده للانتصارات وأعاد إليه الاعتبار، حتى جاءت أول بطولة كبيرة يورو 2020، التي وصل فيها للدور النهائي، قبل أن يحسم اللقب على حساب منتخب إنجلترا، ومن قلب ملعبه الأشهر ويمبلي في العاصمة لندن.

بعدها قاد منتخب بلاده للمركز الثالث ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2021، تلك المسابقة الوليدة التي أسفرت عن بطلين حتى الآن، هما البرتغال وفرنسا.

لكن رغم ذلك، فشل المنتخب الإيطالي بقيادة مانشيني في حسم بطاقة تأهل مباشرة إلى مونديال قطر 2022، وينتظره أسبوع حاسم في نهاية مارس الحالي، يبدأه بمواجهة مقدونيا الشمالية في الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة.

ولهذا فإن الحديث مع مانشيني، قبل فترة حاسمة لمنتخب بلاده ولمستقبله شخصيا، كان مهما للغاية، خاصة أنه اختار أن يظهر للعالم عبر "العين الرياضية" نظرا لما يحمله المدرب الإيطالي من مشاعر طيبة تجاه الوطن العربي.

منتخب إيطاليا وكأس العالم

البداية كانت من منتخب إيطاليا، فبعد أشهر قليلة من فوزه ببطولة يورو 2020، فشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل مباشر، بعدما حل ثانيا في المجموعة الأولى من التصفيات، بفارق نقطتين خلف منتخب سويسرا.

وقال مانشيني عن هذا الأمر: "يجب أن يعلم الجميع أننا فزنا ببطولة كأس أمم أوروبا عن جدارة، لأننا فريق قوي جدا، ولكن للأسف لم نستحق أن نعبر إلى المونديال بشكل مباشر".

منتخب إيطاليا بطل يورو 2020

 

وعن سبب ذلك، قال مدرب إيطاليا: "كان حظنا سيئا جدا، بعد ضياع ضربتي جزاء في مباراتين متتالتين كانتا حاسمتين من أجل الصعود، كان يكفي أن نسجل ضربة جزاء واحدة للعبور، لكن هذه هي كرة القدم، وهذا جزء منها، ويجب علينا أن نتكاتف ونعمل جيدا من أجل عبور المرحلة التى وضعها أنفسنا فيها".

ويشير مانشيني إلى فشل لاعبه جورجينيو في تسجيل ضربتي جزاء ضد سويسرا، في الجولتين الخامسة والتاسعة من التصفيات، لتنتهي المباراتان بالتعادل، وتحسم سويسرا صدارة المجموعة والتأهل.

وتطرق مدرب إيطاليا للحديث عن مباراة مقدونيا الشمالية، المقرر لها يوم 24 مارس الحالي، في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022، والتي يتأهل الفائز بها لمواجهة الفائز من مباراة البرتغال وتركيا في نهائي الملحق لقطع تذكرة المونديال.

وعن تلك المواجهة المرتقبة، أوضح مانشيني: "مباراة مقدونيا ستكون صعبة للغاية، لأن مقدونيا تلعب وتقدم أداء جيدا، وفازت في ألمانيا، أنا أفكر أولا في عبور مباراة مقدونيا، ثم ننتظر ماذا سيحدث بعد ذلك".

وكان منتخب مقدونيا بلغ الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة العاشرة من التصفيات، خلف منتخب ألمانيا الذي فاز بجميع مبارياته، باستثناء هزيمة مفاجئة في عقر داره أمام منتخب مقدونيا الشمالية نفسه.