رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الأوكرانية: قواتنا اعترضت 6 مقاتلات ومروحية و5 مسيرات و5 صواريخ كروز

نشر
أوكرانيا
أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية، أن قواتها اعترضت أمس 6 مقاتلات ومروحية و5 مسيرات و5 صواريخ كروز.

وأضافت الوزراة، أن قواتها في ماريوبول أسقطت أمس المقاتلة الـ100 لروسيا منذ بداية الغزو.

وأعلن المدعى العام الأوكراني، اليوم الأربعاء، عن مقتل 121 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية، وذلك حسبما ذكرت قناة العربية.

وحذرت الخارجية الأوكرانية، من "كارثة إنسانية" تواجه 300 ألف شخص فى مدينة خيرسون، جنوبى البلاد، والتى تسيطر عليها القوات الروسية، مع نفاد الإمدادات الغذائية والطبية بالمدينة نتيجة العمليات العسكرية الجارية.

 

أخبار ذات صلة…

مستشار الأمن القومي الأمريكي: أوكرانيا لديها الأدوات للدفاع عن نفسها

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أن أوكرانيا لديها كافة الأدوات للدفاع عن نفسها ضد القوات الروسية،  قائلًا: "أواكرانيا قادرة على منع روسيا من تحقيق أهدافها".  
 

وصف مستشار الأمن القومي الأمريكي، روسيا بأنها أصبحت منبوذة بسبب حربها على أوكرانيا التي تُكمل بعد غدٍ الخميس شهرها الأول.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الثلاثاء، أن العالم بات أكثر إصرارًا واتحادًا في مواجهة روسيا، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة قدّمت مساعدات عسكرية لأوكرانيا للدفاع عن نفسها، وفرض عقوبات اقتصادية قوية وغير مسبوقة بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي ومنطقة المحيط الهادي.

وأشار إلى العمل على تعزيز حلف شمال الأطلسي (الناتو) على الجبهة الشرقية وجعل من وصفهم بـ«حلفاء أمريكا» أكثر قوة لصد الغزو الروسي.

وأوضح أن بلاده تعمل دعم قطاع الطاقة بالنسبة لدول أوروبا وتقليل الاعتماد على الغاز والنفط الروسي، إلى جانب التنسيق على الصعيد الإنساني لتخفيف الأعباء الإنسانية في أوكرانيا والاستجابة للأعداد المتزايدة من اللاجئين. 

ورأى أن أوكرانيا تنتظرها ما وصفها بـ"أيام صعبة" على الجبهة الأمامية، مشيرًا إلى أنّ هذه الحرب لن تنتهي بسهولة أو بسرعة.

وتواصل روسيا شن عمليتها العسكرية التي تصفها بـ"الخاصة" على أوكرانيا، في وقت قالت فيه تقارير إعلامية اليوم الثلاثاء، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين وآخرين في حلف شمال الأطلسي «الناتو»، إنّ بيلاروسيا قد تنضم قريبا إلى روسيا في الحرب، وأنها بدأت بالفعل اتخاذ خطوات لفعل ذلك.