رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف..أهم المعلومات عن معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2022"

نشر
الأمصار

أهم المعلومات عن معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2022" :

- تتضمن الفعاليات:

1- المعرض

2-مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط

3-عرض السفن الحربية الزائرة بميناء حمد

يحضر المعرض 80 وفداً من كبار الشخصيات من أنحاء العالم.

أهداف المعرض:

1- الاطلاع على أحدث التقنيات الأمنية البحرية 

2-تعزيز قدرات الإدارة في تأمين المجال البحري

3-الحد من عمليات التهريب وحماية الحدود

- يسلط الأضواء على البحار والمحيطات وأهميتها المتزايدة على مر السنين

- الرؤية المستقبلية للمعرض

من المنتظر أن تشهد النسخة السابعة مشاركة واسعة النطاق، وضم مساحة عرض أكبر

 

أخبار أخرى.. 

قطر تعقد شراكة استثمارية طويلة الأمد مع ألمانيا في مجال الطاقة


عقدت قطر، اليوم الأحد، بروتوكول شراكة طويلة الأمد مع ألمانيا في الطاقة؛  وذلك ضمن سعي ألمانيا إلى أن تصبح أقل اعتمادا على مصادر الطاقة الروسية.
ومن جانبه،  قال وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك، إن ألمانيا وقطر توصلتا إلى شراكة طويلة الأمد في مجال الطاقة، بحسب ما أفادت به هيئة البث العامة الألمانية (إيه.آر.دي).
ووفقًا لتقرير وكالة "إس أند بي غلوبال" الصادر يوم الخميس الماضي، يمكن لشركة قطر للطاقة في المدى القصير تحويل جزء صغير من إنتاجها للغاز الطبيعي المسال للمساعدة في سد بعض النقص في حال تراجعت واردات الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بشكل كبير، أو لدعم جهود دول الاتحاد الأوروبي لتنويع مصادر الغاز لديهم.

معظم العقود طويلة الأجل

وقالت الوكالة في التقرير، إن معظم عقود الغاز التي ترتبط بها الشركة هي عقود طويلة الأجل، وتنتهي بعد أربع سنوات أو أكثر، مع شحنات قابلة للتحويل تمثل ما بين 10% و15% من إجمالي حجم صادرات الغاز الطبيعي المسال في أحسن الأحوال.

البحث عن مصادر بديلة للغاز الروسي

 تأتي زيارة قطر من جانب وزير الاقتصاد الالماني، ضمن محاولات ألمانيا البحث عن مصادر بديلة للغاز الروسي، بهدف فتح آفاقا ديبلوماسية وتجارية جديدة.

جانب من اللقاء 

والتقى وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك الأحد (20 مارس/ آذار 2022)، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووزراء في الحكومة القطرية في مباحثات تتصدر جدول أعمالها إمدادات الغاز في وقت تبحث فيه برلين عن بديل للإمدادات الروسية في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا. 

وقال الديوان الأميري في بيان إن أمير قطر استقبل هابيك وبحث معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقة.
وتتطلع برلين إلى تقليص اعتمادها على الغاز الطبيعي الروسي من خلال إبرام صفقات مع عدد من الشركاء الدوليين.

وعقب لقائه بأمير قطر أعلن الوزير الألماني إنه تم الاتفاق "بشكل رائع" على الدخول في شراكة طويلة المدى في الطاقة بين بلاده وقطر. وتابع  "اكتسب اليوم زخما قويا"، وأشار إلى أن دعم الأمير كان قويا على نحو هائل وبشكل أقوى مما كان متوقعا. وأشار هابيك إلى أن (ممثلي) الشركات الذين جاءوا معه إلى قطر، سيشاركون الآن بشكل عميق في المفاوضات التعاقدية مع الجانب القطري