مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

محكمة كأس ترد اعتراض اتحاد الكرة العراقي بشأن عودة المبارة إلى بغداد

نشر
منتخب العراق
منتخب العراق

ردت “محكمة كأس” اعتراض الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، الذي تقدم به لعودة مباراة منتخب العراق ونظيره الغماراتي ضمن تصفيات كأس العالم 2022، إلى بغداد، وذلك بعد نقلها إلى السعودية.

وتقام مباراة منتخب العراق ونظيرة الإمارات يوم 24 مارس الجاري في السعودية، ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

ولم توافق المحكمة على طلب العراق على الرغم من الدفوعات التي قدمت من جانب العراق، وضمت جميع القضايا والأمور التي رافقت المبارايات الدولية التي أقيمت في العراق، وكذلك بطولة غرب أسيا للشباب.

 

ووفقًا لذلك فإن منتخب العراق الوطني سيواجه نظيره الأماراتي في السعودية بالرابع والعشرين من شهر مارس الجاري.

تعديلات في قائمة منتخب العراق قبل مواجهتي الإمارات وسوريا في مونديال 2022

 

تدريبات منتخب العراق
تدريبات منتخب العراق

 

قرر الجهاز الفني لمنتخب العراق بقيادة عبدالغني شهد، إعادة كلاً من، المدافع رسلان حنون لقائمة أسود الرافدين، بدلاً من سعد ناطق الذي تأكد غيابه عن مواجهتي الإمارات وسوريا، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، وذلك بسبب الإصابة.

وخاض المنتخب العراقي، مساء اليوم الإثنين وحدته التدريبية الأخيرة قبل التوجه صباح غدٍ الثلاثاء إلى السعودية.

عدنان درجال يحضر تدريبات العراق

تدريبات منتخب العراق

وشهدت التدريبات التي حضرها رئيس الاتحاد العراقي لكرةِ القدم، عدنان درجال، والنائب الثاني مُشرف المنتخب يونس محمود، 28 لاعباً وهم: جلال حسن، محمد حميد، دلوفان مهدي، محمد شاكر، أحمد إبراهيم، عباس قاسم، حسن عبد الكريم، حسن رائد، إبراهيم بايش، مصطفى محمد جبر، محمد علي عبود، سعد عبد الأمير، شيركو كريم، مهند عبد الرحيم، مناف يونس، ضرغام إسماعيل، أمجد عطوان، مصطفى ناظم، بشار رسن، حسين علي، أيمن حسين، علي فائز، علاء عباس، أحمد فرحان، زيدان إقبال، علي الحمادي، جيستن ميرام، رسلان حنون.

بينما تدرب كل من زيدان إقبال وعلي الحمادي بشكل منفرد مع تدريبات خفيفة واستشفائيّة بعد وصولهما في ساعةٍ متأخرةٍ من ليلة أمس، وكذلك الحال لجيستن ميرام الذي التحق بالفريق فور وصوله إلى بغداد واشتركَ في الثلث الأخير من الوحدة التدريبية.  

وتحدث لاعب المُنتخب العراقي، علي الحمادي، المُحترف في صفوف نادي بروملي الإنجليزي في تصريحات نقلها موقع الاتحاد العراقي قائلاً: "أشعرُ بالسعادة بالتواجد على أرض العراق بعد غياب دام 8 سنوات".

وأضاف: "الأجواء ممتازة بجاهزية اللاعبين بالرغم من القرار التَعسُّفي بمنعنا من اللعب على أرضنا، ورغم كل ذلك لدينا رغبة جادة بتقديم مباراة جيدة، حيث نمتلك الحماس، حتى إن لم يكن هناك جمهور في مُساندتنا".

من جانبه، أكد غيث مهنا المدير الإداري للمنتخب العراقي: "تأشيرات الدخول إلى الأراضي السعوديّة وصلت ظهر اليوم، وقد تمت تهيئةُ الإجراءات الإداريّة اللازمة، ، إضافة إلى تَهيئة الإجراءات الإدارية والمُتعلقات الإضافية لمُباراة سوريا".