رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة منتخب غانا لمواجهتي نيجيريا في مونديال قطر 2022

نشر
منتخب غانا
منتخب غانا

كشف أوتو أدو المدير الفنى لمنتخب غانا، اليوم الثلاثاء، عن القائمة التى سيخوض بها فريقه المواجهتين الحاسمتين مع منتخب نيجيريا، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

وقام المدير الفني لمنتخب غانا باختيار 27 لاعبا لخوض مواجهتى المنتخب النيجيرى، حيث ستقام مباراة الذهاب يوم الجمعة المقبل 25 مارس الجارى فى كوماسى، على أن تقام مباراة العودة في مدينة أبوجا يوم الثلاثاء 29 من نفس الشهر.

منتخب غانا 

ولا تضم القائمة أندري أيو، المطرود في آخر مواجهات غانا في كأس أمم إفريقيا ضد جزر القمر، والتي خسرها المنتخب الغاني 3-2،والذي أوقفه كاف 3 مباريات على إثر تلك المباراة التي ودع بعدها منتخب غانا البطولة.

توماس بارتي يتصدر قائمة غانا 

وتصدر توماس بارتى نجم خط وسط فريق أرسنال الإنجليزى قائمة منتخب البلاك ستارز، بجانب جوردان أيو مهاجم فريق كريستال بالاس،بينما غاب شقيقه أندريه أيو.

 

وضمت قائمة منتخب غانا كلا من:

حراسة المرمى: جوزيف وولكوت، نور الدين، لورانس، أوفورى.

خط الدفاع: إسحاق عبد الفتاح، عثمان بوكارى، جوزيف بينسيل، ياو ايبواه، دينيس اودوى، اندى يادوم، مينساه، دينيس كوراش، مونتارى،دانييل أمارتى، جوزيف ايدو، الكسندر دجيكو، عبدول مؤمن.

خط الوسط: ادريسو بابا، ايدموند ادو، محمد قدوس، اويوسو، توماس بارتى، كوفى.

خط الهجوم: فيليكس افينا، كريستوفر انطوى، جوردان أيو، كواسي. 


 

قائمة منتخب غانا

ومن المقرر أن يستضيف منتخب غانا فريق نيجيريا يوم 25 من مارس الجاري، قبل مباراة العودة يوم 29 مارس.

 

الإصابة تحرم كيتا من المشاركة مع غينيا في مواجهتي جنوب إفريقيا وزامبيا وديًا

تعرض نادي ليفربول الإنجليزي، لضربة قوية، وذلك بعد إصابة لاعب خط الوسط الغيني نابي كيتا في الركبة، واستبعاده من معسكر منتخب بلاده خلال التوقف الدولي الحالي، استعدادًا لمواجهتي جنوب إفريقيا وزامبيا وديًا.

وكان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا مستعدًا للإنضمام لمنتخب بلاده غينيا في فترة التوقف الدولي القادمة، لكنه اضطر إلى الانسحاب من الفريق نتيجة الإصابة.

وكشف صحيفة "ليفربول إيكو" أن كيتا الذي ظهر في الساعة الأولى من لقاء الريدز في كأس الاتحاد الإنجليزي مع نوتنجهام فورست، تم استبعاده مع انتظار فريق المدرب يورجن كلوب الحكم على المدة التي سيغيب فيها قبل جدول أبريل المزدحم بالمباريات.

وتم استبدال كيتا خلال المباراة، قبل أن يسجل ديوجو جوتا هدف الريدز الوحيد في الدقيقة 78 ، ليضمن تأهل ليفربول إلى الدور نصف النهائي، مع انتظار مانشستر سيتي لمواجهته في ملعب "ويمبلي".

وتعتبر هذه الاصابة هي النكسة الخامسة عشرة للاعب خط الوسط منذ وصوله إلى أنفيلد في 2018 ، بعد أن أُجبر على الخروج من 54 مباراة حتى الآن خلال إقامته في ميرسيسايد.

ومع ذلك، كان موسم 2021-22 في السابق خاليًا من الإصابات إلى حد كبير بالنسبة للغيني، الذي خاض 15 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى جانب خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا حتى الآن هذا الموسم.

وسوف يغيب كيتا الآن عن المباريات الدولية ضد جنوب إفريقيا وزامبيا في الفترة المقبلة.

 

استدعاء بيرسي تاو وفاجري لاكاي لقائمة جنوب إفريقيا قبل وديتى غينيا وفرنسا

 

أعلن البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، عن القائمة الأولية لفريقه الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين أمام كل من غينيا وفرنسا خلال فترة الأجندة الدولية المقبلة، في مارس الجاري.

 هوجو بروس


وشهدت القائمة الأولية لمنتخب "بافانا بافانا"، استدعاء بيرسي تاو، مهاجم الأهلي، وفاجاري لاكاي، مهاجم بيراميدز إلى صفوف الفريق.
كما استدعى بروس عددا من النجوم من بينهم كيجان دوللي، لاعب وسط كايرز تشيفز، وتيبوهو موكوينا، لاعب وسط ماميلودي صن داونز، ولايلي فوستر، مهاجم فريق فيسترلو البلجيكي، وإفيدينس ماكجوبا، مهاجم فريق باروكا، وبونجوكول هلونجوان، مهاجم مينيسوتا يونايتد الأمريكي. 
ومن المقرر، أن يلتقى منتخب جنوب إفريقيا، نظيره الغيني، يوم الخامس والعشرين من مارس الجاري، في بلجيكا، قبل أن يواجه المنتخب الفرنسي، بطل النسخة الأخيرة من كأس العالم، يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، بمدينة ليل.
ولا يرتبط المنتخب الجنوب إفريقي، حاليًا بأى منافسات رسمية، بعد فشله في التأهل إلى الدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وجاءت قائمة منتخب جنوب إفريقيا، على النحو التالي: