رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العمليات المشتركة بالعراق: نجاح القوات بالحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدود السورية

نشر
القوات نجحت في الحد
القوات نجحت في الحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدود

أعلنت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، اليوم الثلاثاء، نجاح القوات الأمنية بالحد من تسلل الإرهابيين عبر الحدود، فيما أشارت إلى انخفاض العمليات الإرهابية لأقل من النصف.

قال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي، إن "عصابات داعش الإرهابية ما زالت فعالة في الجانب السوري، وهي تحاول بين فترة وأخرى اختراق الحدود العراقية - السورية"، مبيناً أن "القوات الأمنية أغلقت الحدود بموانع أسلاك وكاميرات مراقبة"،  وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية.

وكشف الخفاجي أن "القوات الأمنية نجحت في الحد من تسلل المجاميع الإرهابية"، لافتاً إلى "وجود مفارز أمنية في صحراء الجزيرة وفي قواطع العمليات المختلفة".

وأكد أن "القوات الأمنية استخدمت أسلوباً وتكتيكاً جديداً في الجهد الاستخباري والأمني الفني، يعتمد على المعلومات الاستخبارية في توجيه ضربات جوية من قبل سلاح الجو"، مبينا أن "الضربات الجوية أسفرت عن قتل قادة الإرهابيين من الخط الأول، ومطاردة مفارز الإرهابيين وقتل عناصرها وإلقاء القبض عليهم".

وأضاف الخفاجي أن "عصابات داعش الإرهابية لم تعد تشكل خطراً كما كانت في السابق، إلا أن تهديدها ما زال موجوداً"، موضحاً أنه "على الرغم من عدم قدرة العصابات الإرهابية على مجابهة القوات الأمنية، لكنها تحاول بين الحين والآخر القيام بعملية إرهابية لرفع معنوياتها".

كما أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة الى "انخفاض العمليات الإرهابية التي كانت تحصل يومياً بنسبة كبيرة، وأنها وصلت الى أقل من النصف".

 

أخبار أخرى…

العراق.. الغانمي يباشر مهام وزير الهجرة إضافة إلى عمله

باشر وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، وزيرا للهجرة والمهجرين، بالإضافة إلى مهام عمله.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لوزير الداخلية "كان في استقبال الغانمي الوكلاء وعدد من المسؤولين في الوزارة، حيث التقى الغانمي بالملاك المتقدم في وزارة الهجرة والمهجرين، وبحث معهم جملة من المواضيع المتعلقة بعمل الوزارة". 

يأتي ذلك بعد تكليف من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي لوزير الداخلية عثمان الغانمي بمباشرة مهام وزارة الهجرة والمهجرين، ولووزير العدل سالار عبد الجبار بمباشرة مهام وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، وذلك التكليف جاء لكون الوزيرين إيفان فائق جابرو وعادل الركابي، فازا بالانتخابات النيابية وأصبحا أعضاء في البرلمان.