رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. تغطية إصدار بقيمة 70 مليون دينار من أذونات الخزانة الحكومية

نشر
مصرف البحرين المركزي
مصرف البحرين المركزي

أعلن مصرف البحرين المركزي، عن تغطية الإصدار رقم 1904 (ISIN BH000589LO87) من أذونات الخزانة الحكومية الأسبوعية التي يصدرها مصرف البحرين المركزي نيابة عن حكومة مملكة البحرين.

 وتبلغ قيمة هذا الإصدار 70 مليون دينار بحريني لفترة استحقاق 91 يوماً تبدأ فـي 23 مارس 2022  وتنتهي في 22 يونيو 2022 ، كما بلغ معدل سعر الفائدة على هذه الأذونات 1.60% مساوياً لسعر الفائدة للإصدار السابق بتاريخ التاسع من مارس 2022. 

 وبلغ معدل سعر الخصم  99.598% وتم قبول أقل سعر للمشاركة بواقع 99.559% علماً بأنه قد تمت تغطية الإصدار بنسبة 225%، كما بلغ الرصيد القائم لأذونات الخزانة مع هذا الإصدار ما قيمته 2.110 مليار دينار بحريني.

أخبار أخرى..

ولي العهد البحريني يهنئ رئيس وأعضاء غرفة تجارة وصناعة المملكة بمناسبة انتخابهم

بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة إلى  سمير عبدالله ناس بمناسبة انتخابه رئيساً لغرفة تجارة وصناعة البحرين. 

وأعرب عن تمنياته لرئيس الغرفة بالتوفيق والنجاح في مهام عمله بما يحقق تطلعات القطاع التجاري، مؤكداً على الدور المتنامي للقطاع الخاص بما يسهم في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى .

 وأشار إلى أهمية مواصلة تعزيز الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص من خلال مختلف المشاريع والخطط التنموية التي تصب في صالح الوطن والمواطن، منوهاً سموه بدور غرفة تجارة وصناعة البحرين في دعم التوجهات الهادفة لتحقيق المزيد من التنمية وتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيس للاقتصاد.

 كما هنأ الأعضاء الفائزين بعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين للدورة الثلاثين على النتائج التي حققوها، متمنياً لهم النجاح والتوفيق لمواصلة الإسهام في تحقيق تطلعات القطاع التجاري وتعزيز دور القطاع الخاص في مسيرة التنمية الاقتصادية.

 وأكد أن مملكة البحرين حريصة على مواصلة رفد دور القطاع الخاص في المسارات التنموية بما يسهم في تحقيق إضافة نوعية للمنجزات التنموية استناداً إلى مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، بما يعزز مكانتها التنافسية ضمن منظومة الاقتصاد العالمي.