رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تدعو لطرد إسرائيل من الاتحاد البرلماني الدولي

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم خلال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ144، إلى طرد “إسرائيل” من الاتحاد البرلماني الدولي قبل طرد روسيا منه بسبب غزوها لأوكرانيا.

وهاجم الغانم خلال كلمته في المؤتمر ازدواجية المعايير عندما طلب من الأعضاء التصويت على طرد الوفد الروسي من المؤتمر، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال الغانم موجهًا حديثه إلى رئيسة الاتحاد دوارتي باشيكو إن رئاسة الاتحاد البرلماني الدولي يفترض أن تمثل الجميع وليس الكتلة الأوروبية فقط.

واستغرب الغانم الدعوات إلى اتخاذ إجراءات بحق روسيا، التي بدأت منذ أسابيع قليلة بغزو أوكرانيا، بما في ذلك طردها من الاتحاد، في حين يتم تجاهل احتلال “إسرائيل” لفلسطين منذ عشرات السنين.

وسأل رئيس مجلس الأمة الكويتي: “كيف يمكنهم المطالبة بطرد روسيا بسبب غزو حدث قبل أيام أو أسابيع، ولا يتم طرد “إسرائيل” التي غزت فلسطين قبل أكثر من 60 عامًا؟”.

وقال الغانم “إننا نرفض الاحتلال بالمطلق، فأنا من بلد جرب ويلات الاحتلال قبل أكثر من 30 عامًا، ولكن علينا في ذات الوقت التأكيد على رفضنا لمبدأ الكيل بمكيالين.

وقال رئيس مجلس الأمة الكويتي إن المجلس سيعقد جلسة خاصة الأسبوع المقبل.

وذلك لاستعجال اللجنة التشريعية للانتهاء من قانون “حظر ومناهضة التطبيع مع إسرائيل”.

وذكر أن المجلس سيشدد ويغلظ العقوبات على من يطبع مع إسرائيل كرسالة إسناد ورفض لكل الاعتداءات الإسرائيلية بحقهم.

وحث المسؤول الكويتي على تحديد معيار واحد للتعامل مع القضايا الحقوقية.

وأكد أن الفرق والتناقض في التعاطي مع الغزو الروسي لأوكرانيا، مقابل الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين.

أخبار أخرى..

عودة العمل بصلاحية مدة تأشيرات الدخول إلى 3 شهور

أعلنت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية عن عودة العمل بصلاحية مدة تأشيرات دخول البلاد إلى 3 شهور اعتبارا من يوم الأحد المقبل (20 مارس الجاري).

وذكرت أنه في إطار جهود القطاعات الخدمية بالمؤسسة الأمنية لتنظيم آلية العمل ومراعاة الصالح العام، تؤكد بأن الإدارة العامة لشؤون الإقامة تعلن عن عودة العمل بنظام صلاحية تأشيرات الدخول لمدة 3 شهور إلى البلاد وذلك اعتبارا من 20 مارس المقبل وفقا لصحيفة الراي الكويتية.


سجلت أسعار الذهب في الكويت، اليوم الجمعة 18 مارس 2022، حسب الأسعار المعلنة في جميع عيارات الذهب؛ التي يتم التداول عليها في أسواق الصاغة، مع ترقب الارتفاع المتوقع، عقب قرار رفع سعر فائدة السندات الأمريكية، وتأثيرها على الأسواق العالمية.