رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد ضد برشلونة.. التشكيل الرسمي لكلاسيكو الدوري الإسباني

نشر
ريال مدريد ضد برشلونة
ريال مدريد ضد برشلونة

كشف تشافى هيرنانديز، المدير الفنى لفريق برشلونة، وكارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن تشكيل مواجهة الكلاسيكو بين الريال والبارسا، والتي من المقرر لها مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، فى قمة مباريات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني "الليجا" للموسم الحالي 2021 – 2022.

ويقود النجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج هجوم برشلونة فى مباراة الليلة بجانب الفرنسي عثمان ديمبيلى وفيران توريس.

تشكيل برشلونة

ويبدأ برشلونة اللقاء بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: تير شتيجن.

الدفاع: ألبا ، أراوخو ، إريك جارسيا ، بيكيه.

الوسط: بيدرى ، بوسكيتس ، فرينكى دى يونج.

الهجوم: أوباميانج ، فيران توريس ، عثمان ديمبيلى.

تشكيل برشلونة

تشكيل ريال مدريد


ويبدأ ريال مدريد اللقاء بالتشكيل التالى: 

حراسة المرمى: كورتوا.

الدفاع: ناتشو ، ألابا ، ميليتاو ، كارفاخال.

الوسط: كاسيميرو ، مودريتش ، كروس.

الهجوم: فالفيردى ، رودريجو ، فينيسيوس جونيور.

تشكيل ريال مدريد

ترتيب الفريقين في جدول الدوري الإسباني

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، متفوقا بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه فريق إشبيلية الوصيف برصيد 56 نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 51 نقطة وله مباراة مؤجلة.

وتعد مواجهة الليلة الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي 2021 – 2022، وحقق ريال مدريد الفوز فيهم بنتيجة 2 – 1 في مباراة الدور الأول بالليجا و3 – 2 في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

ويعتبر لقاء اليوم رقم 249 فى تاريخ مواجهات الفريقين فى مختلف المسابقات، حقق ريال مدريد الفوز فى 100 مباراة، مقابل 96 لبرشلونة و52 مباراة حسمها التعادل. 

 

تعرف على تاريخ كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة قبل مواجهة الليلة

 

ريال مدريد ضد برشلونة
ريال مدريد ضد برشلونة

 

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مواجهة نارية تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة، في المواجهة التي يحتضنها ملعب “سانتياجو برنابيو”، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدوري الإسباني الدرجة الأولى “الليجا”.

ريال مدريد وبرشلونة

وشهدت مواجهات الكلاسيكو عبر تاريخها تسجيل العديد من الأرقام التاريخية التي لا تنسي، والتي سوف نستعرضها في التقرير التالى:

1 - النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمواجهات الكلاسيكو برصيد 26 هدفا، موزعة بين 18 في الدوري، 6 فى كأس السوبر الإسباني وهدفين في دوري أبطال أوروبا.

2 - سيرجيو راموس وميسي الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 45 مباراة.

3 - فيكتور فالديز حارس برشلونة الأكثر خروجا بشباك نظيفة برصيد 7 مباريات.

4 - ميسي الأكثر صناعة للأهداف برصيد 14 أسيست.

5 - فرانشيسكو خينتو نجم ريال مدريد الراحل الأكثر تحقيق للفوز برصيد 21 مباراة، وسيرجيو راموس الأكثر خسارة برصيد 20 مباراة.

6 - كريم بنزيما صاحب أسرع هدف، بعد 21 ثانية خلال مواجهة ديسمبر في موسم 2011 – 2012 بالدوري الإسباني.

7 - ميجيل مونيوز مدرب ريال مدريد الأكثر قيادة للمباريات في الكلاسيكو برصيد 36 مباراة، والأكثر تحقيقا للفوز برصيد 16 مباراة.

8 - حقق ريال مدريد أكبر فوز في تاريخ الكلاسيكو، بنتيجة 11 - 1 في كأس ملك إسبانيا عام 1943.

9 – 4 لاعبين نجحوا في تسجيل 2 هاتريك وهم: سانتياجو برنابيو، خايمى لازانو، بوشكاش وميسي.

10 – ألفريدو دى ستيفانو نجم ريال مدريد الراحل الأكبر تسجيلا في الكلاسيكو بعمر 37 عامًا و 164 يومًا، والأصغر ألفونسو نافارو لاعب برشلونة بعمر 17 عامًا و 356 يومًا.

برشلونة

تاريخ المواجهات:

وتواجه فريقي برشلونة وريال مدريد، في 237 مباراة رسمية في تاريخ الكلاسيكو بجميع المسابقات، واستطاع ريال مدريد الفوز في 95 مباراة، في حين فاز برشلونة في 92 مباراة، بينما كان التعادل في 50 مواجهة، فيما سجل الريال 401 هدفًا مقابل 386 هدفًا لبرشلونة.

وجاءت المواجهات بواقع 175 مباراة في الدوري الإسباني، حيث فاز برشلونة في 70 مباراة، بينما نجح الريال في الفوز بـ 72 مباراة.

كما التقى الفريقان 33 مرة في كأس ملك إسبانيا، ونجح الريال في الفوز في 12 مباراة، مقابل فوز النادي الكاتلوني في 14 مناسبة، فيما انتهت 7 لقاءات بالتعادل.

وتواجه الفريقان 14 مرة في كأس السوبر الإسباني، واستطاع الريال تحقيق 8 انتصارات مقابل 4 انتصارات لبرشلونة، وتعادلا في مناسبتين.

وفي دوري أبطال أوروبا، تواجه الفريقان 8 مرات، حيث نجح الريال في الفوز في 3 مباريات مقابل مباراتين لبرشلونة.