رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جمال بلماضي: مستعدون للموت فوق أرضية الميدان من أجل الوصول لكأس العالم

نشر
 جمال بلماضي
جمال بلماضي

أكد جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، أن فريقه مستعد للموت على أرضية الميدان، من أجل الظفر بتذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".
ويواجه المنتخب الجزائري، نظيره الكاميروني يوم 25 مارس/آذار الجاري على ملعب جابوما، بمدينة دوالا، فيما يخوض لقاء الإياب على ملعب تشاكر بالبليدة، يوم 29 من ذات الشهر، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وقال بلماضي خلال مؤتمر صحفي اليوم: "تنتظرنا مباراة صعبة للغاية أمام المنتخب الكاميروني، الذي يمتلك طريقة لعب جيدة، ويضم عناصر مميزة، لكننا بالطبع سنحاول الحد من خطورتهم".
 

 جمال بلماضي


وأضاف بقوله "المباريات من هذا النوع تحتاج إلى كثيرٍ من التركيز والجهد، ونحن مستعدون للموت فوق أرضية الميدان، من أجل الحصول على مقعد بالمونديال".
وتابع بلماضي "نحن نتحدث عن حلم نخطط له منذ فترة، لقد كنت دائما أقول أننا يجب أن نعد العدة جيدا، خصوصا أن الأمر يتعلق بكأس العالم".
وأشار إلى أن تنقل أنصار المنتخب الجزائري إلى الكاميرون، بمبادرة من السلطات الجزائرية، سيشكل دعما إيجابيا وحافزا قويا للاعبين، للعودة بنتيجة إيجابية.
وأردف مدرب الجزائر "تنقل أنصارنا معنا سيكون إيجابيا للغاية، بما أنهم المُحفز الأول لنا، لكننا ننتظر بشغف رؤيتهم في مباراة الإياب، فدعمهم بملعب تشاكر، سيكون نقطة قوتنا".
ونوه بلماضي، على أن القائمة المختارة للمشاركة في مباراتي الكاميرون، ضمت أكثر اللاعبين جاهزية، مشددا على أنه لم يبعد أي لاعب بناء على مستواه في كأس أمم أفريقيا الماضية.
واستمر: "قلتها سابقا وأعيدها الآن، أنا وحدي من أتحمل مسؤولية الإقصاء المُر في نهائيات كأس أمم أفريقيا، ولا أحد من اللاعبين، وبالتالي لا يمكنني أن أفكر أبدا في معاقبة أي لاعب".
وختم بلماضي "يجب على اللاعبين المستبعدين تقبل قراري، فهذا الأمر في مصلحة المنتخب، وأطلب منهم مواصلة العمل من أجل العودة في أقرب وقت ممكن".

وشهدت القائمة تواجد النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، وغياب المهاجم بغداد بونجاح لاعب السد القطري، وسعيد بن رحمة رغم المستويات المميزة التى يقدمها الثنائى في الدوري القطري والإنجليزي.

قائمة منتخب الجزائر

وجاءت قائمة منتخب الجزائر لمباراتي الكاميرون كتالي:

حراس المرمى: مصطفى زغبة - ألكسندر أوكيدجا - رايس مبولحي

الدفاع: رامي بن سبعيني - يوسف لعوافي - حسين بن عيادة - يوسف عطال - أحمد توبة - جمال بلعمري - مهدي تاهرات - عبدالقادر بدران - عيسى ماندي

الوسط: إسماعيل بن ناصر - سفيان فيغولي - عدلان قديورة - سفيان بن دبكة - هشام بوداوي - رامز زروقي.

الهجوم: إسلام سليماني - إسحاق بلفوضيل - محمد بن يطو - يوسف بلايلي - رشيد غزال - رياض محرز.

قائمة منتخب الجزائر