رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يهنئ الرئيس التونسي بمناسبة العيد الوطني لبلاده

نشر
تونس والسودان
تونس والسودان

بعث رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم ببرقية تهنئة للرئيس التونسي قيس سعيد بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا لتونس حكومة وشعبا مزيدا من التطور والنماء. 

وأكد البرهان في برقيته، حرص السودان على تمتين علاقاته مع تونس، بما يعزز آفاق التعاون المشترك لخدمة مصالح الشعبين  الشقيقين مشيرا إلى العلاقات المتميزة بين السودان وتونس والروابط القوية والصادقة التي تجمع بين شعبي البلدين.   

وبعث الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، برقية تهنئة إلى الرئيس قيس سعيد رئيس تونس الشقيقة، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لاستقلال بلاده.

وأعرب الملك حمد بن عيسى في البرقية عن أطيب تهانيه وتمنياته بموفور الصحة والسعادة ولشعب الجمهورية التونسية الشقيق تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

كما بعث الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية لاستقلال بلاده.

وأكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء أن النجاحات المستمرة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا1 تعكس ما تمتلكه مملكة البحرين من كفاءات وطنية ومقومات عالية، أسهمت في تعزيز مكانتها المتميزة في مجال رياضة السيارات، وتنامي دورها في تنظيم واستضافة الأحداث والمناسبات الرياضية.

كما نوه بعزم وحرص أبناء البحرين على إنجاح المحافل الرياضية التي تسهم في ترسيخ اسم البحرين عاليًا على الأصعدة كافة.

أخبار أخرى..

اتحاد أصحاب العمل يطالب بتوقيع بروتوكول تجاري بين السودان وجنوب السودان

جدد اتحاد عام أصحاب العمل في السودان، أهمية تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع دولة جنوب السودان، بما يحقق مصلحة شعبي البلدين ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية الماثلة.

وشدد الأمين العام للاتحاد محمد أحمد الزين، خلال لقائه بعدد من التجار الشماليين بدولة الجنوب، على وضع رؤية لأصحاب العمل لتقنين النشاط التجاري بين البلدين، وطرح المشاكل والمعوقات ومقترحات الحلول، لرفعها إلى الأجهزة الرسمية لاتخاذ الإجراءات والسياسات المطلوبة، وقال في تصريح صحفي، إن هنالك رغبة جادة للقيادات السياسية بالبلدين، لتنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية، لافتًا إلى أهمية وجود بروتوكول ينظم النشاط التجاري بين البلدين.

واستعرض مدير عام الاتحاد أبوبكر محمد نور، جهود ودور ومساعي الاتحاد لتنمية وتطوير العلاقات التجارية في مراحل مختلفة قبل وبعد الانفصال، مشيرًا إلى عدد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها، وقال إنها يمكن أن تصبح أساس لخلق علاقات تجارية متميزة.

وأشار التجار السودانيين بدولة الجنوب، إلى حاجة سوق دولة الجنوب لأكثر من (20) سلعة من السودان، مؤكدين أهمية الدبلوماسية الشعبية لتعزيز التعاون الاقتصادي، على أن تتجه الحكومات لسن القوانين واللوائح التي تنظم التعاون التجاري المشترك، مشددين على أهمية معالجة مشاكل التجار الشماليين بالجنوب، كذلك التعقيدات التي تواجههم والتعطيل في الإجراءات، منوهين إلى ضرورة إنشاء منطقة حرة لتسهيل التجارة بين البلدين .