رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهندي ادفاني يحرز لقب بطولة آسيا للبليارد الإنجليزي بالدوحة

نشر
الهندي بانكاج ادفاني
الهندي بانكاج ادفاني

توج اللاعب الهندي بانكاج ادفاني بلقب بطولة آسيا للبليارد الإنجليزي، والتي استضافها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على صالات الاتحاد بمنطقة المنتزه، وسط مشاركة 13 لاعبا يمثلون خمس دول هي: الهند، تايلاند، سيرلانكا، ميانمار، وكوريا الجنوبية.

وجاء تتويج ادفاني باللقب بعد فوزه على مواطنه دروف سيتوالا بنتيجة أشواط (6- 2) في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم، واستمرت لمدة ثلاث ساعات ونصف وشهدت ندية وإثارة من اللاعبين في أشواطها الأخيرة.

وقدم ادفاني أداء مميزا في المباراة النهائية، ونجح في التقدم في النتيجة (5- 1)، وكاد أن يحسم المباراة مبكرا، إلا أن سيتوالا عاد من بعيد وحقق 100 نقطة متتالية ليفوز بالشوط ويقلص النتيجة إلى (2- 5).

الهندي بانكاج ادفاني

وواصل سيتوالا تفوقه وتقدم في الشوط بنتيجة (78- 8)، إلا أن ادفاني عاد بقوة في الشوط وأنهاه لصالحه (100- 78)، ليحسم المباراة بنتيجة أشواط (6- 2).

واستحق اللاعب الهندي اللقب عن جدارة واستحقاق بعدما تصدر المجموعة الأولى بالفوز في المباريات الثلاث، مع تحقيق النتائج الأفضل، الأمر الذي أهله مباشرة للتأهل إلى الدور نصف النهائي مباشرة، وعدم خوض منافسات الدور ربع النهائي.

وفي الدور نصف النهائي التقى ادفاني مع بوكا سا لاعب ميانمار، وتمكن من تخطى عقبته بصعوبة بالغة بنتيجة أشواط (5- 4) بعد مباراة قوية من جانب اللاعبين لم تحسم إلا في الشوط الفاصل.

 

بانكاج: سعيد بحصد لقب بطولة آسيا للبليارد الإنجليزي

بدوره، أعرب اللاعب الهندي بانكاج أدفاني عن سعادته الغامرة بحصد لقب بطولة آسيا للبليارد الإنجليزي، والتي جاءت بعد الإخفاق في بطولتي العالم وآسيا للسنوكر خلال الأيام الماضية.

وقال أدفاني ، في تصريح صحفي عقب الفوز، إن المباراة النهائية جاءت قوية ضد زميله ومواطنه سيتوالا، خاصة في ظل معرفتهم ببعض جيدا، حيث سبق أن تقابلا كثيرا في أكثر من بطولة.

وأضاف أن منافسات البليارد الإنجليزي صعبة للغاية، وتحتاج إلى تركيز وصبر كبيرين، فضلا عن تراكم الخبرات واستمرارية اللعب، ولذلك لا يتقنها الكثير من اللاعبين بسهولة.

ونوه اللاعب الهندي بالتنظيم المميز للبطولة وكذلك للبطولات العالمية والآسيوية التي استضافتها دولة قطر خلال الفترة الأخيرة، مشيدا بالأجواء الرائعة في الدوحة التي تسضيف سنويا إحدى البطولات العالمية أو القارية.

وتعتبر بطولة آسيا للبليارد الإنجليزي سادس البطولات التي استضافها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، خلال الشهر الجاري، حيث كانت البداية مع بطولة العالم للسنوكر للسيدات وفازت بها اللاعبة البجيكية ويندي جونز إثر تغلبها على التايلاندية نوتشارت وونغهاروثاي بنتيجة أشواط (4- 1) .

أما البطولة الثانية فقد كانت بطولة العالم للسنوكر للشباب تحت 21 عاما، وتوج بلقبها اللاعب النمساوي فلوريان نيسلي بعد فوزه على التايلاندي تويسب كونجكيتشيرتشو بنتيجة أشواط (6- 5)، فيما كانت البطولة الثالثة هي بطولة آسيا للسنوكر للسيدات وتوجت بلقبها، اللاعبة التايلاندية يريبابورن نوانثا خمجان بعد الفوز على مواطنتها نوتشارت وونغهاروثاي بنتيجة أشواط (4- 2) .

وتلتها كبرى بطولات هذه السلسلة، وهي بطولة العالم للسنوكر التي فجر فيها اللاعب الباكستاني إحسان رمزان البالغ من العمر 17 عاما كبرى المفاجآت، عندما توج باللقب إثر فوزه على منافسه الايراني المخضرم أمير ساراخوش بنتيجة أشواط (6 -5)، وبعدها مباشرة عوض البطل الإيراني ساراخوش خسارته لبطولة العالم ونجح في الفوز بلقب بطولة آسيا مساء الأربعاء الماضي بعد فوزه على منافسه الهندي إشبريت سينج تشادها بنتيجة أشواط (5- صفر) في المباراة النهائية.