رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: عفو رئاسي عن 1513 سجينا بمناسبة عيد الاستقلال

نشر
الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، قرارًا بالعفو الخاص لـ1513 محكومًا عليهم بمناسبة عيد الاستقلال، مما يفضي إلى إطلاق سراح 640 سجينًا منهم، وذلك بحسب الرئاسة التونسية.

واستقبل رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، اليوم السبت، بقصر قرطاج، ليلى جفال، وزيرة العدل، والسادة أعضاء لجنة العفو الخاص.

وفي وقتٍ سابق، بحث الرئيس التونسي قيس سعيد، مع رئيسة الوزراء نجلاء بودن رمضان، الوضع العام في البلاد، والجهود المبذولة لمحاربة كل مظاهر الاحتكار والمضاربة، فضلًا عن النقاط المدرجة على جدول أعمال مجلس الوزراء المقبل.

وذكرت الرئاسة التونسي، في بيانٍ، أن اللقاء الذي عُقد بقصر قرطاج، ناقش الاستشارة الإلكترونية وسبل تيسير المشاركة فيها والتصدي للعراقيل المصطنعة التي يسعى البعض لإفشالها، لأنه يخشى أن تبرز الإرادة الشعبية الحقيقية في هذا العمل الذي يجسد حقيقة طموحاته وتطلعاته نحو مستقبل يقطع نهائيًا مع الماضي ويصنع تاريخًا جديدًا لتونس.

 

رئيسة الوزراء التونسية تؤكد دعم الدولة للصناعات التقليدية والحرفية
 

افتتحت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن، اليوم السبت، معرض الابتكار للصناعات التقليدية في دورته الـ 38 الذي ينظمه الديوان الوطني للصناعات التقليدية تحت إشراف وزارة السياحة خلال الفترة من 18 إلى 27 مارس الحالي.

وأكدت رئيسة وزراء تونس، خلال الافتتاح حرص الدولة على الاهتمام بقطاع الصناعات التقليدية والحرفية ومساندة مهني هذا المجال والعمل على الرفع من قدرات القطاع ودعم مساهمته في التنمية الجهوية والاقتصادية.

 

واطلعت بودن - خلال جولتها - على مختلف الأماكن بالمعرض ومنها الجناح التجاري الذى يعد الجناح الأبرز خلال هذه الدورة، بمشاركة 800 عارض في عدد من الحرف والمهن الفنية والتقليدية من كل الجهات والفئات والاختصاصات، كما زارت الجناح الخاص بالعارضين ذوى الاحتياجات الخاصة الذى يشارك فيه حوالى 100 حرفي وحرفية لعرض منتجاتهم التي تبرز خصوصيات جهاتهم وثراءها في قطاع الصناعات التقليدية والحرفية.

 

كما تفقدت الأجنحة المخصصة لعرض منتجات الولايات، ويشارك فيه أكثر من مائة عارض أغلبهم من الفئة الشبابية المبدعة بمشاريعها فى مجال الصناعات التقليدية والحرفية والفنية على غرار الخزف الفني والقماش والحرير والحلفاء والنحاس والعطورات ومواد التجميل والحلى والمجوهرات والجلود والملابس التقليدية والبلور والحلويات التقليدية وغيرها.

 

يشارك فى معرض الابتكار هذا العام أكثر من ألف عارض من مختلف الولايات التونسية في اختصاصات تقليدية وحرفية وفنية متعددة، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زائري هذه الدورة مائة ألف زائر.