رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُسجل 218 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

نشر
اصابات كورونا
اصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 218 إصابة جديدة، و3 وفيات، فيما تماثل 666 شخصًا للشفاء، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى مليونين و315 ألفًا و791 حالة، والوفيات إلى 25 ألفًا و127 حالة، والشفاء إلى مليونين و272 ألفًا و463 حالة بنسبة 98.1%. 

 

وأوضحت الوزارة أن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة بلغ 5104 أشخاص، ليصل الإجمالي إلى 10 ملايين و220 ألفًا و154 شخصًا. 

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

 

العراق: ضبط أسلحة خلال عملية أمنية في ميسان.. وإحباط تهريب نفط في بابل 

 

أعلنت قيادة عمليات محافظة ميسان في العراق، اليوم السبت، عن ضبط أسلحة ومعدات متنوعة خلال عملية أمنية شرق مدينة العمارة الواقعة بالمحافظة.

 

وذكرت القيادة - في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنه " تنفيذاً لتوجيهات قائد عمليات ميسان اللواء الركن محمد جاسم الزبيدي نفذت قوة من مركز شرطة قضاء الكحلاء عملية دهم وتفتيش لمناطق المعيل ، البوخصاف ، النوافل ، الصليل".

 

وأضاف البيان أن "العملية الأمنية أسفرت عن ضبط بندقية (m16) وبندقية كلاشنكوف وبندقية سمنوف ودرع وخوذة ومخازن كلاشنكوف وعتاد بندقية M16 وعتاد كلاشنكوف اطلاقة".

 

وفي ذات الصدد، تمكنت وكالة الاستخبارات العراقية من ضبط خرق على الأنبوب الناقل للنفط في بابل، وضبطت 4 شاحنات محملة بمواد كهربائية معدة للتهريب في كركوك.

 

ذكر بيان لخلية الإعلام الأمني العراقية - نقلته وكالة الانباء العراقية (واع) - أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية ومن خلال عملياتها الاستباقية للحد من حالات تهريب النفط ومشتقاته واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة وبعمليتين منفصلتين، تمكنت من ضبط خرق على أحد الأنابيب النفطية ضمن محافظة بابل يستخدم لتهريب النفط الخام"، مؤكداً أنه تمت معالجته بالتعاون مع شركة خطوط الأنابيب".

 

أضاف البيان إنه في عملية منفصلة "تم ضبط أربع شاحنات وإلقاء القبض على سائقيها، حيث كانت ثلاثة منها محملة بكابلات كهربائية وتقدر الحمولة 42 طناً والأخيرة محملة بمادة زيت المحركات وبحمولة 9 أطنان".