رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان والكويت يبحثان إعادة العلاقات اللبنانية الخليجية لطبيعتها

نشر
 نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

بحث نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية، هاتفيًا مع مع وزير خارجية دولة الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح سبل تعزيز العلاقات اللبنانية الكويتية، والمسعى الكويتي لإعادة العلاقات اللبنانية - الخليجية إلى طبيعتها.

 

وأبدى الوزير الكويتي - خلال الاتصال - ارتياحه للخطوات التي تقوم بها الحكومة اللبنانية لتصويب مسار العلاقات بين لبنان ودول الخليج، متمنيًا أن يتم إعادة الأمور إلى طبيعتها قريبًا.

 

وفي ذات الصدد، وجه رئيس الحكومة اللبناني الشكر لـ دولة الكويت على وقوفها الدائم إلى جانب لبنان ومساندته خصوصًا في الأوقات الصعبة، مشيدًا بالمساعي الطيبة، التي يبذلها وزير خارجية الكويت لإعادة العلاقات اللبنانية-الخليجية إلى مسارها الصحيح. 

أخبار أخرى

بيان لرئيس لبنان بعد الاجتماع الرئاسي الثلاثي في قصر بعبدا 

أعلن مدير عام رئاسة الجمهورية اللبنانية، بعد الاجتماع الثلاثي في قصر بعبدا بيان  رئيس لبنان ميشال عون، واشتمل البيان على: 
"تقرر دعوة الولايات المتحدة الأميركية إلى الاستمرار في جهودها لاستكمال المفاوضات لترسيم الحدود البحرية وفقاً لاتفاق الاطار بما يحفظ مصلحة لبنان العليا والاستقرار في المنطقة".

وترأس رئيس الجمهورية العماد ميشال عون اجتماعا ظهر اليوم في قصر بعبدا، حضره رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، تم خلاله درس الاقتراح الذي سلمه الوسيط الاميركي اموس هوكشتاين لترسيم الحدود البحرية الجنوبية. 
 
وتم خلال الاجتماع وفق بيان صدر عن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية، عرض نتائج ما توصلت اليه اللجنة التقنية التي درست اقتراح هوكشتاين والتي تألفت من ممثلين من رئاستي الجمهورية والحكومة وقيادة الجيش (مصلحة الهيدروغرافيا) وهيئة ادارة قطاع البترول. وعرض المجتمعون الملاحظات والاستفسارات حول الاقتراح بهدف الوصول الى موقف موحد يضمن المحافظة على حقوق لبنان وسيادته الكاملة على حدوده البحرية.

وفي سياق آخر، أصدرت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، اليوم الخميس، قراراً قضى بتوقيف رجا سلامة شقيق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بتهمة تبييض أموال وإثراء غير مشروع على حساب خزينة مصرف لبنان، وذلك حسبما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام".

وجاء توقيف سلامة بعد جلسة استماع إليه والتحقيق معه " على خلفية إخبار تقدمت به الدائرة القانونية لمجموعة "رواد العدالة" ممثلة بالمحامي هيثم عزو ومجموعة من المحامين