رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي

نشر
فلسطين
فلسطين

أصيب شاب فلسطيني اليوم السبت، بجروح خطيرة برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب مصادر من القدس وشهود عيان، فإن شابًا، لم تعرف هويته بعد، أصيب بجروح خطيرة، إثر إطلاق شرطة الاحتلال الإسرائيلي النار عليه قرب مفترق الثوري، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن لأحد المستوطنين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تمنع فيه شرطة الاحتلال، فلسطينيين من محافظات الضفة الغربية دخول المسجد الأقصى المبارك، بعد وصولهم عند أبوابه.

ووفقا لما ذكره شهود عيان فإن شرطة الاحتلال، المتمركزة على أبواب الأقصى، منعت حافلات تقل مواطنين من مختلف محافظات الضفة الغربية، ممن أتو لزيارة لمسجد، من دخول المسجد، واحتجزت هويات بعضهم، ودققت فيها.

وأدى عشرات آلالاف من الفلسطينيين، أم صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وقام الاحتلال بتفتيش المصلين الذين توافدوا بالآلاف منذ ساعات الصباح إلى المسجد الأقصى عند دخولهم، وفحص هويتهم.

وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال منعت دخول آلاف المواطنين الفلسطينيين من محافظات الضفة الغربية إلى القدس، واضطر الممنوعون إلى أداء الصلاة على الأبواب، حيث أدى آلاف المصلين صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك رغم قيود الاحتلال وتشديداته.
وبحسب شهود العيان فأن شرطة الاحتلال اعتدت على مُرابطة حاولت تصوير أعداد الممنوعين من الدخول للمسجد الأقصى. 
وأضافت مصادر بالقدس أن شرطة الاحتلال أوقفت حافلة آتية من "كفر قاسم" داخل الخط الأخضر بالقرب من باب الأسباط، ومنعت المصلين من النزول لأداء صلاة الفجر قبل فحص هوياتهم.

وفي سياق أخر، اندلعت أمس الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية بيتا جنوب نابلس في فلسطين.

وفي ذات الصدد، أصيب عدد من شبان فلسطينيين خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، بإصابة عدد من الشبان بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة المطينة على الشارع الرئيس عند مدخل قرية حوسان الشرقي.
من جانبها اعترفت وسائل إعلام عبرية، باندلاع اشتباكات عنيفة بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من مدخل قرية حوسان غربي بيت لحم, حسبما نقل موقع فلسطين اليوم.
وخلال المواجهات أطلقت قوات الاحتلال، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت تجاه الشبان؛ ما أسفر عن إصابة عدد منهم بالاختناق، تم علاجهم ميدانيًا.