رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: لم نرصد تجنيداً واسعاً لمرتزقة سوريين للقتال بأوكرانيا

نشر
قائد القيادة المركزية
قائد القيادة المركزية الأمريكية/ كينيث ماكنزي

أعلن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكنزي، عدم رصد حركة تجنيد واسعة لمرتزقة سوريين للقتال في أوكرانيا.

وقال ماكنزي، اليوم الجمعة، إن روسيا لم تسحب قواتها من سوريا، وفقا لما نقلته وسائل إعلام إسبانية.
يأتي ذلك على خلفية تصريحات وجهت في كييف، الاثنين الماضي، بانتقادات لاذعة إلى موسكو، حيث أكدت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، أن روسيا أقامت معسكرات لإيواء وتدريب "مرتزقة" من سوريا قرب الحدود الأوكرانية.

ووفقا لبيان لهيئة الأركان على حسابها في فيسبوك، أن تلك المعسكرات أقيمت في منطقتي روستوف الروسية وغوميل البيلاروسية، مضيفة أن المعلومات كشفت أن موسكو جندت أكثر من ألف شخص خلال الأيام الماضية، في حين وصل نحو 400 بالفعل إلى روسيا.

 

أخبار أخرى…

لبنان يفتتح معبرًا حدوديًا جديدًا مع سوريا

أعلنت الحكومة اللبنانية افتتاح معبر حدودي جديد بين لبنان وسوريا، لتخفيف المعاناة عن بعض السوريين واللبنانيين على طرفي الحدود.
وأكد وزير الأشغال العامة والنقل في الحكومة اللبنانية علي حمية، أن بلاده افتتحت معبرًا حدوديًا جديدًا مع سوريا، في منطقة الهرمل.
وأضاف أن الهدف من إنشاء ذلك المعبر هو تخفيف المعاناة على السكان في قضاء الهرمل، حيث أصبح عدد المنافذ الحدودية الكلي بين الجانبين ستة معابر رسمية.
وأوضحت المصادر أنه باستحداث معبر “مطربة” الجديد سيختصر بعض اللبنانيين من سكان الهرمل المسافات التي كانوا يقطعونها للوصول إلى سوريا، عبر معبري المصنع والقاع.

أخبار أخرى..

لبنان.. مجلس الوزراء يوافق على خطة النهوض بقطاع الكهرباء

ووافق مجلس وزراء لبنان بشكل نهائى على الخطة الوطنية للنهوض المستدام بقطاع الكهرباء في لبنان، وذلك بعد إجراء التعديلات التي طلبها المجلس في موافقته المبدئية عليها أواخر الشهر الماضي وأبرزها تعديل تاريخ تعيين الهيئة المكلفة بتنظيم الكهرباء ليصبح خلال العام الجارى بدلا من العام المقبل.

كما شدد المجلس في جلسته التي عقدت مساء اليوم بالسراي الكبير برئاسة نجيب ميقاتى رئيس الحكومة على وجوب تنفيذ القانون بصيغته الراهنة، وتكليف وزارة الطاقة والمياه بإعداد كراسة الشروط الخاصة بإطلاق مناقصة عالمية لإنشاء محطات لانتاج وتوزيع الكهرباء وذلك بمهلة اقصاها شهرين من تاريخه.