رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

نشر
ليفربول يخطط لخطف
ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

أوضحت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي ليفربول الإنجليزي من المحتمل أن يدخل في مفاوضات للتعاقد مع مهاجم منافسه مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

ووفقًا لصحيفة "مانشستر إيفنينج نيوز" فإن ليفربول معجب باللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، ويرغب في ضمه خلال الفترة المقبلة بهدف تعزيز الهجوم.

ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

ورغم ذلك، إلى أن الصحيفة أشارت إلى أنه في حال إذا وافق الشياطين الحمر على بيع راشفورد في المستقبل القريب، فمن غير المرجح أن يتمكن ليفربول من شراء المهاجم، نظرا للتنافس الكبير بين الريدز ومانشستر يونايتد.

ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

ويخضع راشفورد لعقد مع النادي الإنجليزي حتى صيف عام 2023، وتبلغ القيمة التسويقية لراشفورد حاليا 85 مليون يورو.

وسجل المهاجم الدولي الإنجليزي 93 هدفاً وقدم 58 تمريرة حاسمة في 297 مباراة لفريق مانشستر يونايتد الأول.

ليفربول يخطط لخطف راشفورد من مانشستر يونايتد

ويعتقد رالف رانجنيك مدرب الشياطين الحمر المؤقت أن راشفورد يمتلك كل صفات المهاجم المتميز، حيث قال: "ماركوس هو أحد أفضل المهاجمين في إنجلترا ولديه كل ما تحتاجه لمهاجم حديث، السرعة والمهارات والحجم واللياقة البدنية، في النهاية الأمر كله يتعلق بالثقة."

لذلك، من المؤكد أن راشفورد سيضيف بعض العمق إلى خط هجوم ليفربول، لكن من غير المرجح أن يبيع مانشستر يونايتد أي لاعب إلى ليفربول، لأن كلا الناديين يكرهون بعضهم البعض

لكن ليفربول يمتلك بالفعل عددًا من خيارات الهجوم (محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو وديوجو جوتا لويس دياز وتاكومي مينامينو).
 

ليفربول يفوز على أرسنال بثنائية.. ويقلص الفارق مع مان سيتي

 

الأمصار

حسم فريق ليفربول قمة أرسنال بالفوز بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على استاد "الإمارات"، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاءت أهداف المباراة في الشوط الثاني، عبر ديوجو جوتا في الدقيقة 54 وروبرتو فيرمينو في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

وتواجد النجم المصري محمد صلاح على مقاعد بدلاء ليفربول قبل أن يشارك في الدقيقة 56، فيما تواجد لاعب الوسط المصري محمد النني على مقاعد بدلاء آرسنال خلال المباراة.

بهذه النتيجة، قلص ليفربول الفارق مع مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة، ليصل إلى النقطة 69، في الوصافة، فيما يتصدر السيتي الترتيب برصيد 70 نقطة، بينما يحتل أرسنال المركز الرابع في ترتيب البريميرليج برصيد 51 نقطة.


ترتيب الفريقين في جدول الدوري الإنجليزي

ودخل ليفربول مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثانى في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي صاحب الصدارة، حيث جمع الريدز 66 نقطة من 28 مباراة بالمسابقة.

بينما كان يحتل أرسنال المركز الرابع في ترتيب البريميرليج برصيد 51 نقطة من 26 مباراة بفارق 8 نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الثالث مع مباراتين أقل للجانرز.

ليفربول

وكان يعيش أرسنال مسيرة مميزة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم تحت قيادة مدربه ميكيل أرتيتا، حيث حقق الفوز في آخر 5 مباريات خاضها بالمسابقة.

ويتصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 20 هدفا بفارق ثماني أهداف عن أقرب ملاحقيه الثلاثة كريستيانو رونالدو، السنغالي ساديو ماني، والبرتغالي دييجو جوتا.

وتعرض محمد صلاح للإصابة في المواجهة الأخيرة التي شارك فيها مع ليفربول ضد برايتون، حيث فشل في استكمال اللقاء الذي شهد تسجيله هدفا عن طريق ركلة جزاء.

وكان ليفربول حسم مواجهة الدور الأول أمام أرسنال بأربعة أهداف دون مقابل، حملت توقيع: ساديو مانى، ديوجو جوتا، محمد صلاح،مينامينو، على ملعب "آنفيلد".