رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باشاغا يتلقى اتصالًا هاتفيًا من أمين عام الأمم المتحدة

نشر
الأمصار

تلقى رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا، اتصالاً هاتفيًا، من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش.

وقال “باشاغا” في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، إن الاتصال تناول الأوضاع الحالية في ليبيا، وأكدت خلاله أن الهدف الرئيسي للحكومة وهو الانتخابات وتحقيق تطلعات الشعب الليبي.

وأضاف رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب، أن الأمين العام “أنطونيو غوتيرش” أكد ضرورة حفظ الاستقرار في ليبيا، مشيدًا بالدعم الواضح الذي تلقته الحكومة عند تكليفها.

وشدد الجانبان على ضرورة التعاون مع البعثة الأممية للدعم ومستشارة الأمين العام، “ستيفاني ويليامز” خلال الفترة القادمة.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك -في بيان صحفي اليوم- أن الجانبين ناقشا آخر التطورات في ليبيا، مشيراً إلى أن غوتيريش أعرب عن قلقه العميق إزاء الاستقطاب السياسي المستمر في ليبيا، الذي يحمل مخاطر كبيرة على الاستقرار الليبي.

وشدد غوتيريش على ضرورة التزام جميع الجهات الفاعلة بالحفاظ على الهدوء والاستقرار على الأرض، مع التأكيد على رفض الأمم المتحدة القاطع لاستخدام العنف والترهيب وخطاب الكراهية “.

أخبار أخري..

باشاغا يؤكد لسفير التشيك موقفه باستخدام الطرق السلمية لمباشرة عمل حكومته بطرابلس

أكد رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب، فتحي باشاغا، خلال اجتماعه مع سفير التشيك لدى ليبيا، جان فيستيال، «على موقفه باستخدام جميع الطرق السلمية والقانونية لمباشرة عمل الحكومة من طرابلس، للبدء في تسيير العملية الانتخابية ولتوفير الخدمات بشكل عاجل وسريع لكل الليبيين» وفق ما نشرته صفحة «تجمع أنصار رئيس الحكومة فتحي باشاغا» اليوم الخميس.

وأضاف المصدر أن باشاغا وسفير التشيك ناقشا خلال لقائهما العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى آخر تطورات الوضع السياسي والمحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة، كما أكدا على دعمها للحلول السليمة بشأن الأزمة في ليبيا.

كما أكد باشاغا وسفير التشيك خلال اجتماعهما على دعمهما لـ«أي عملية حوار تدعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب موعد ممكن»، و«أعربا عن تقديرهما واحترامهما لسيادة الليبيين وإرادتهم في الوصول إلى الانتخابات».

يأتي اجتماع باشاغا مع سفير التشيك لدى ليبيا، في سياق اللقاءات التي يجريها رئيس الحكومة المكلف من مجلس النواب مع السفراء والمبعوثين الدوليين المعتمدين لدى ليبيا من أجل حشد الدعم لحكومته التي أدى أعضائها اليمين الدستورية أمام مجلس النواب ورئيس المجلس عقيلة صالح خلال الأيام الماضية.