رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يسجل أكثر من 500 إصابة جديدة بكورونا اليوم

نشر
وزارة الصحة العراقية
وزارة الصحة العراقية

سجلت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، 3 حالات وفاة و559 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأوضحت الوزارة العراقية في بيان: “بلغ إجمالي الإصابات بكورونا في العراق منذ بدء الجائحة 2315134 والوفيات 25119 حالة وتماثل للشفاء 2270809 أشخاص”.

وزارة الصحة العراقية

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق، أمس الأربعاء، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد، وذكرت الوزارة، في بيان، أنها سجلت 632 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 1012 شخصا للشفاء.

وأضاف البيان، أن حالات الوفاة الجديدة بكورونا بلغت 7 حالات في عموم محافظات البلاد"، لافتا إلى أن الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 40721.

كورونا في العراق

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والبيئة في العراق، الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا في عموم البلاد.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، أنها سجلت 573 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 1346 شخصا للشفاء.

وأضاف البيان، أن حالات الوفاة الجديدة بكورونا بلغت 4 حالات في عموم محافظات البلاد، لافتا إلى أن الاشخاص الذين تلقوا اللقاح خلال 24 ساعة بلغ عددهم 36572.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.