رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صعود أسعار النفط بأكثر من 5% ليصل إلى 104 دولار للبرميل

نشر
الأمصار

صعدت أسعار النفط، اليوم الخميس، بأكثر من 5%، واقتربت عقود "برنت" العاجلة من مستوى 104 دولارات للبرميل، في ظل مخاوف من تأثر إمدادات الخام بالأوضاع المرتبطة بأوكرانيا.

وبحلول 14:48 بتوقيت موسكو، ارتفعت  أسعار النفط اللخاصة بالعقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 5.8% إلى 100.55 دولار للبرميل.

فيما صعدت أسعار النفط العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 6.02% إلى 103.92 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع "بلومبرغ".

وتتخوف أسواق النفط من تأثر إمدادات النفط الخام بالأوضاع المرتبطة بأوكرانيا مما تسبب في زيادة  أسعار النفط، وخاصة بعد صدور التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية، والذي تخوف من حدوث "صدمة" في إمدادات النفط العالمية، بعد العقوبات المفروضة على روسيا.

وقالت فكتوريا سكولار المحللة لدى "إنتراكتيف إنفستور" إن هذا "التقييم الخطير" لوكالة الطاقة الدولية "أثار مخاوف جديدة بشأن العرض ما زاد من الضغط التصاعدي على  أسعار النفط".

أخبار أخرى

هبوط أسعار النفط في نهاية تداولات الأربعاء

 

 

الأمصار

 

هبطت أسعار النفط في نهاية تداولات الأربعاء، بدعم من آمال الهدنة بين روسيا وأكرانيا، وارتفاع المخزون الأمريكي.

ويأتي هذا التراجع الخامس لأسعار النفط، في 6 جلسات، في رد فعل للمتعاملين على آمال بتقدم في محادثات السلام بين روسيا، وأوكرانيا، وزيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية.
وتشهد سوق النفط تقلبات حادة منذ حوالي أسبوعين، وجرى تداول الخامين القياسيين كليهما على مدار الثلاثين يوما الماضية في نطاق هو الأوسع من أي وقت منذ منتصف 2020.

أسعار النفط اليوم الأربعاء


ولم يختلف الحال في تداولات الأربعاء، إذ جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت، في نطاق 6 دولارات، بين 97.55 دولار و103.70 دولار قبل أن يسجل عند التسوية 98.02 دولار، منخفضا 1.89 دولار أو 1.9%، وذلك حسب رويترز.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط، الجلسة منخفضة 1.40 دولار، أو 1.5%، عند 95.04 دولار للبرميل.

تراجع أسعار النفط.. برنت يغلق دون مستوى 100 دولار

وانخفضت أسعار النفط، أكثر من 6% إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع تقريبا، في نهاية تداولات الثلاثاء.

وتراجعت أسعار النفط، مع انحسار المخاوف من انقطاع في الإمدادات، بينما أثارت زيادة حادة في الإصابات بكوفيد-19 في الصين بواعث قلق بشأن الطلب.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت القياسي، جلسة التداول منخفضة 6.99 دولار، أو 6.54%، لتسجل عند التسوية 99.91 دولار للبرميل.

كما هبطت عقود خام القياس الأمريكي، غرب تكساس الوسيط، 6.57 دولار، أو 6.38%، لتبلغ عند التسوية 96.44 دولار للبرميل، وذلك حسب رويترز.

وهذه هي المرة الأولى منذ أواخر فبراير، التي يغلق فيها الخامين القياسيين دون مستوى 100 دولار.
وفي وقت سابق من الجلسة هبط برنت إلى 97.44 دولار في حين سجل الخام الأمريكي 93.53 دولار، وهما أدنى مستوياتهما منذ 25 فبراير/ شباط الماضي.

وكانت موجة مشتريات محمومة قد دفعت الخامين القياسيين للوصول إلى أعلى مستوياتها في 14 عاما بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وجاء الانخفاض الحاد اليوم الثلاثاء، بعد أن قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن موسكو تؤيد استئناف اتفاق إيران النووي لعام 2015 في أقرب وقت ممكن.

وتعثرت مؤخرا المحادثات لإحياء الاتفاق النووي، الذي سيؤدي لرفع العقوبات عن قطاع النفط الإيراني، والسماح لطهران باستئناف صادراتها من الخام، بسبب مطالب روسية.