رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مشروع أوروبي لدعم السياسات الزراعية في مصر خلال التعافي من "كورونا"

نشر
مشروع أوروبي لدعم
مشروع أوروبي لدعم السياسات الزراعية في مصر

استضاف المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، اليوم الخميس، ورشة العمل الختامية للمشروع الذي موله الاتحاد الأوروبي، "بناء فريق عمل لتقديم الدعم الفني في مجال استشراف السياسات الزراعية خلال فترة التعافي من جائحة كورونا في مصر".

وقدمت الورشة مشروعاً ناجحاً وتعاوناً بين وفد الاتحاد الأوروبي إلى مصر، والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وجامعة القاهرة.

وقال مدير برنامج مصر وزميل بحثي في المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية، كيبروم آباي "إن  الهدف الرئيسي للمشروع هو دعم إنشاء فريق لتحليل السياسات والاستبصار في مجال الزراعة، في إطار وحدة التحول الرقمي التابعة لوزارة الزراعة، والذي يهدف إلى تقديم مشورة عالية الجودة على أساس الأدلة لصانعي السياسات في مجال الزراعة".

ومن جانبها، قالت خوانا ميرا كابيو، رئيس عمليات القطاع الثاني للتعاون الاقتصادي، والاتحاد الأوروبي، "إن الاتحاد الأوروبي فخور بدعم إضفاء الطابع الرقمي في وزارة الزراعة والإسهام في وضع سياسات دائما أفضل لتحسين سبل العيش في المناطق الريفية".
 وتضمنت ورشة العمل الختامية للمشروع، عروضا ومناقشات تفاعلية بشأن النتائج التحليلية الرئيسية وقاعدة البيانات الزراعية الخاصة بمصر التي أنتجها المشروع.

وبدوره، أشار محمد القرش، مساعد وزير والمتحدث الرسمي ورئيس وحدة التحول الرقمي في وزارة الزراعة، إلى أهمية التحويل الرقمي والأدوات الرقمية لدعم الزراعة والأسر المعيشية الزراعية في مصر.

كما يقدم المعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية حلولاً سياساتية قائمة على البحوث للحد من الفقر بشكل مستدام وإنهاء الجوع وسوء التغذية في البلدان النامية.

وقد أنشئ المعهد، في عام 1975، ويعمل به أكثر من 600 موظف، في أكثر من 50 بلدا، وهو عضو في CGIAR.

 

أخبار أخرى…

ضمن المنحة المصرية لغزة.. بدأ أعمال المرحلة الأولى لتأهيل كورنيش البحر

بدأت صباح اليوم الخميس أعمال المرحلة الأولى من تأهيل شارع الكورنيش لبحر غزة في منطقة الشمال ضمن مشاريع المنحة المصرية لإعادة إعمار القطاع.

كشفت وزارة الأشغال الفلسطينية أن هذه المرحلة تمتد من دوار السودانية حتى شارع المدرسة الأمريكية بعرض 40 مترا وبطول 1.800 كم.

وأضافت الوزارة، بدأ أعمال فرد الطبقة الأسفلتية ضمن أعمال المرحلة الأولى.

ويشتمل مشروع الكورنيش في غزة مساحات واسعة للمصطفين، ومواقف للسيارات واستراحات، وغيرها.