رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. إيران تعمل على انقاذ طاقم سفينة شحن إماراتية غرقت في الخليج

نشر
غرق سفينة شحن إماراتية
غرق سفينة شحن إماراتية في الخليج

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، أن سفينة شحن إماراتية قد غرقت في الخليج العربي، وتواصل فرق البحث الإيرانية محاولة انتشال الطاقم.

ونقلت الوكالة عن رئيس دائرة السلامة وحماية البيئة البحرية بدائرة الموانئ والملاحة البحرية بمحافظة بوشهر، جنوبي البلاد، أن سفينة شحن إماراتية تحمل مركبات، غرقت اليوم على بعد 30 ميلا من ميناء عسلوية التابع للمحافظة.

وقال حجة خسروي، رئيس إدارة السلامة والحماية البحرية بالإدارة العامة للموانئ والشؤون البحرية بمحافظة بوشهر، إنه فور تبلغ السلطات البحرية في المحافظة بخبر تعرض السفينة إلى خطر الغرق، جرى إرسال قاطرتين لإنقاذها، لكن سوء الأحوال الجوية حال دون ذلك.

وأشار أيضا إلى وجود القطعة البحرية "ناجي 18"، في موقع الحادث، لإنقاذ 30 شخصا كانوا على متن السفينة الإماراتية المنكوبة.

وفي لقطات مباشرة الآن من مسرح حادث غرق السفينة “سالمي / 6”، وقد قام زورق الانقاذ الايراني “ناجي” بانتشال 16 بحار على قيد الحياة، وتجري الآن محاولات انتشال الباقين، بضمنهم ثلاثة محتجزين في غرفة محركات السفينة.

 

 

 

 

أخبار أخرى…

الأردن يعزي حكومة وشعب اليابان بضحايا الزلزال

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، عن أحر التعازي لحكومة وشعب اليابان بضحايا الزلزال، الذي ضرب أجزاء من شمال شرق اليابان، مساء أمس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، تضامن المملكة ووقوفها مع حكومة وشعب اليابان، مُعرباً عن أصدق التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وكان قد أدى زلزال بقوة 7.4 درجات ضرب شرق اليابان ليل الأربعاء، إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من مائة، ما دفع بالسلطات إلى إصدار تحذير من موجات تسونامي في أجزاء من الساحل قرب موقع كارثة فوكوشيما النووية.

وتسبب الزلزال أيضا بانحراف قطار سريع عن مساره وإحداث شقوق في العديد من الطرق السريعة، وسقوط البضائع عن الرفوف في غالبية المتاجر الكبرى. 

أخبار أخرى..

زلزال قوى يضرب اليابان يتسبب فى انقطاع الكهرباء وتحذيرات من تسونامى

 

ضرب زلزال عنيف، اليابان، منذ قليل، بقوة وصلت إلى 7.3 درجة على مقياس ريختر، ما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائى فى أجزاء من طوكيو، وسط تحذيرات ، من حدوث تسونامى.

وأكد السلطات اليابانية بحسب، ما أوردت قناة العربية، فى نبأ عاجل منذ قليل، أن الزلزال الذى ضرب شرق البلاد كان ضخمآ.

زلزال عنيف يضرب اليابان.. وتحذيرات من تسونامي

وقبل ذلك، حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" بعدما ضرب زلزال بقوة 7.2 درجات بمقياس ريختر قبالة الساحل الشمالي الشرقي.

وقالت الوكالة إن الزلزال وقع عند الساعة 18:09 (09:09 ت ج) في مياه المحيط الهادئ قبالة منطقة مياغي على عمق 60 كيلومترا، وأصدرت تحذيراً من موجات تسونامي قد يصل ارتفاعها إلى متر.