رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خاص للأمصار.. رئيس الحكومة الليبية يصل تونس بصحبة ستيفاني وليامز 

نشر
رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية وستيفاني وليامز

أكد مصدر تونسي لموقع "الأمصار"، صباح اليوم الخميس، وصول رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، بصحبة المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز، إلى تونس. 

وكان قد وصل إلى تونس، أعضاء مجلس النواب سالم قنان، وعيسى العريبي، وصلاح الصهبي، وعمر تنتوش، وخالد الأسطى.

وبدوره، اجتمع رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا، مع سفير بريطانيا لدى ليبيا كارولين هورندال.

رئيس الحكومة الليبية

وأكد رئيس الحكومة على دعمه لجميع الجهود الرامية لتعزيز الوحدة الوطنية والمحافظة على أمن واستقرار البلاد، مشيراً إلى أهمية التعاون مع الجانب البريطاني فيما يتعلق بالتخطيط  الاستراتيجي. 

وأعربت السفيرة بدورها عن استعداد بلدها تعزيز التعاون بين البلدين.

أخبار أخرى..

بريطانيا: يجب إجراء الانتخابات في ليبيا وعدم تسييس قطاع النفط

وشدد باربرا وودورد، مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة، الأربعاء، على ضرورة التهدئة في ليبيا، داعية جميع الأطراف الداخلية والخارجية التوقف عن أي تحركات يمكن تقوض الاستقرار.

وجاء ذلك خلال كلمة بلادها أمام جلسة مجلس الأمن بشأن ليبيا في نيويورك.

وقالت المندوب البريطاني، إن بلادها لا تريد أن ترى أي أعمال تزيد الانقسام في ليبيا، مما يمكن أن ينال من الأعمال والإنجازات المتحققة بشق الأنفس، داعية الطرفين في ليبيا (مجلسي النواب الدولة الاستشاري) على ضرورة القبول بمقترحات المستشارة الأممية إلى ليبيا ستيفاني ويليامز الخاصة بإجراء الانتخابات والسير نحو الحوار.

وأضاف في كلمتها أمام المجلس: "أوضح الليبيون رغبتهم في إجراء الانتخابات، ونرحب بالوساطة التي تقودها ويليامز بين مجلسي النواب والدولة للوصول إلى قاعدة دستورية للانتخابات، ويجب أن ينحي الليبيون مصالحهم وأن يعملوا جميعًا للقضاء على الظروف التي منعت عقد الانتخابات ديسمبر الماضي".

وشددت المندوب البريطاني لدى الأمم المتحدة على أن الشعب الليبي يفتقر للخدمات الأساسية وسط أزمات اقتصادية وانعدام للأمن، لذلك ندعو جميع الأطراف الليبية، لحماية الاستقلال والسلامة وتوحيد المؤسسات وعدم تسييس المؤسسة الوطنية للنفط، داعيًا لضرورة أن تقوم المؤسسة الوطنية للنفط بعملها دون تدخل، ومحاولات إيقاف إنتاج النفط مقلقة، ويجب أن تظل مستمرة لمصلحة الشعب الليبي.

واعتبرت، أن المؤسسة الوطنية النفطية تعمل من أجل ليبيا، ويجب أن تظل مستمرة في ذلك، مشيرًا إلى أن  ليبيا في مفترق طرق، والتصعيد كان حقيقيًا وكان يمكن أن يقضي على وقف إطلاق النار الذي تم التوصل له بشق الأنفس.

وأتمت: “الوقت قد حان لتيسير الطريق نحو الانتخابات التي يتطلع لها الشعب الليبي”.

أخبار أخرى..

مجلس الأمن يبحث اليوم مستجدات الوضع في ليبيا

يعقد مجلس الأمن، الأربعاء جلسة مغلقة لبحث آخر المستجدات في ليبيا، بالإضافة إلى العقوبات المفروضة على ليبيا، والاستماع لإحاطة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

ومن المرجح أن تقدم المستشارة الأممية "ستيفاني وليامز" خلال الجلسة تقريرًا حول تطورات الوضع في ليبيا، وفق ما أفاد به مجلس الأمن على موقعه الرسمي.

وسابقا، كان صوت مجلس الأمن بالإجماع لتمديد مهمة البعثة الأممية في ليبيا حتى الـ30 من أبريل.