رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سنغافورة تسجل 11 ألفا و278 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

نشر
كورونا
كورونا

سجلت سنغافورة خلال الـ 24 ساعة الماضية، 11 ألفًا و278 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة.

وبحسب وزارة الصحة السنغافورية - ووفقًا لآخر الإحصاءات الصادرة، حتى أمس، ارتفع إجمالى حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد منذ بداية الجائحة إلى 975 ألفًا و607 إصابات، فيما وصل عدد الوفيات الناجمة من مضاعفات الإصابة بالفيروس في البلاد إلى 1170 حالة، وذلك وفقا لما نقلته شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية.

وكشفت الوزارة أن عدد المصابين بالمرض الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات وصلوا إلى 1238 مصابًا، مشيرة إلى أن 36 مريضًا مازالوا في حالة صحية حرجة بوحدات الرعاية المركزة.

وأضافت أن 95% من نسبة السكان المؤهلين لتلقي اللقاح المضاد للفيروس في سنغافورة أكملوا نظام تطعيمهم بالكامل، مشيرة إلى أن نحو 70% من إجمالي عدد السكان تلقوا الجرعات المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

أخبار أخرى…

قطر تخفف قيود كورونا على مواطني دول الخليج والاتحاد الأوروبي

فيما أعلنت وزارة الصحة القطرية، الأربعاء، عن تحديثات جديدة على سياسة السفر والعودة، سمحت بموجبها لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، ومواطني ومقيمي دول الاتحاد الأوروبي (المحصنين أو المتعافين) بدخول قطر مباشرة بعد عودتهم من السفر.
كما سمحت لهم باستخدام تطبيقات البيانات الصحية الخاصة بـكورونا المعتمدة في بلادهم، واستثنائهم من التسجيل الإلكتروني المسبق، على أن يتم إجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة من وقت الوصول إلى قطر في أحد المراكز الصحية الخاصة المعتمدة لدى وزارة الصحة.
وقالت وزارة الصحة القطرية في بيان، إن هذه التحديثات ستدخل حيز التنفيذ الفعلي اعتبارا من مساء اليوم الأربعاء، موضحة أن إحضار اختبار بي سي ار قبل الوصول إلى قطر، يعد اختياريًا لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي ومواطني ومقيمي دول الاتحاد الأوروبي (المحصنين أو المتعافين)، إلا في دول القائمة الحمراء، وكذلك تمديد فترة مدة الحصانة للأشخاص الحاصلين على الجرعة المعززة والمتعافين من كورونا لتصبح 12 شهرًا، وذلك تماشيًا مع إعلان الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من هذه التغييرات هو تسهيل عملية السفر والعودة إلى قطر مع الالتزام التام بجميع السُبل التي من شأنها وقاية وحماية المجتمع من خطر فيروس كورونا.

وفي سياق اخر، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر، عن تخفيف الإجراءات الاحترازية في المساجد، اعتبارا من يوم غد السبت، وذلك في إطار تخفيف القيود المفروضة لمكافحة كورونا.


وقررت الوزارة في بيان اليوم، إلغاء التباعد في صلوات الفروض والجمعة، وفتح أماكن الوضوء في المساجد، وفتح مصليات النساء، وعدم اشتراط إبراز تطبيق احتراز الإلكتروني الخاص بمتابعة الأفراد وعدم اشتراط إحضار السجادة.
وكانت الحكومة القطرية، قررت رفع القيود المفروضة على الطاقة الاستيعابية والعدد المسموح به لوسائل النقل والأماكن العامة والخاصة المفتوحة والمغلقة.

كما قررت إلغاء إلزام جميع المواطنين والمقيمين والزائرين بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المفتوحة إلا في حالة التواجد ضمن الأنشطة العامة المنظمة في الأسواق والمعارض وأثناء الفعاليات، أو أولئك الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الأماكن المفتوحة والتواصل مع العملاء أثناء فترة عملهم.