رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء البريطاني إلى الإمارات

بالإنفوجراف.. تفاصيل زيارة رئيس الوزراء البريطاني إلى الإمارات

نشر
الأمصار

تفاصيل زيارة رئيس الوزراء البريطاني إلى الإمارات 

إعداد: مريم عاصم

زار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الإمارات اليوم الأربعاء في إطار جولة لأبوظبي والرياض

أهداف الزيارة

١- ضمان تنسيق العمل الدولي حيال اجتياح روسيا غير القانوني لأوكرانيا.

٢- إجراء محادثات حول الطاقة.

٣- ضمان أمن المنطقة والإغاثة الإنسانية.

٤- خفض الانبعاثات.

٥- تخفيف التقلبات في أسعار الطاقة والغذاء.

٦- زيادة التعاون الأمني.

٧- تعزيز التجارة والاستثمار.

وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، إلى الإمارات، في زيارة تهدف لتهدئة أسواق الطاقة العالمية، بعد ما تسببت به الأزمة الأوكرانية والعقوبات على روسيا.
وبحسب "فرانس برس"، سيلتقي جونسون في الإمارات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ثم سيجري في السعودية محادثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على أمل إقناعهما بالانضمام إلى التحالف ضد روسيا وبزيادة الإنتاج النفطي لبلديهما.
وقال جونسون في "تويتر": "نحن نواجه واقعا جديدا علينا مواجهته مع حلفائنا..أزور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وهما شريكان رئيسيان في ضمان الأمن الإقليمي واستقرار أسواق الطاقة العالمية بعد الغزو الروسي الوحشي، وغير القانوني غير المسبوق"، على حد قوله.

أسعار النفط

انخفضت أسعار النفط، أكثر من 6% إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع تقريبا، في نهاية تداولات الثلاثاء.

وتراجعت أسعار النفط، مع انحسار المخاوف من انقطاع في الإمدادات، بينما أثارت زيادة حادة في الإصابات بكوفيد-19 في الصين بواعث قلق بشأن الطلب.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت القياسي، جلسة التداول منخفضة 6.99 دولار، أو 6.54%، لتسجل عند التسوية 99.91 دولار للبرميل.

كما هبطت عقود خام القياس الأمريكي، غرب تكساس الوسيط، 6.57 دولار، أو 6.38%، لتبلغ عند التسوية 96.44 دولار للبرميل، وذلك حسب رويترز.

وهذه هي المرة الأولى منذ أواخر فبراير، التي يغلق فيها الخامين القياسيين دون مستوى 100 دولار.
وفي وقت سابق من الجلسة هبط برنت إلى 97.44 دولار في حين سجل الخام الأمريكي 93.53 دولار، وهما أدنى مستوياتهما منذ 25 فبراير/ شباط الماضي.

وكانت موجة مشتريات محمومة قد دفعت الخامين القياسيين للوصول إلى أعلى مستوياتها في 14 عاما بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وجاء الانخفاض الحاد اليوم الثلاثاء، بعد أن قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن موسكو تؤيد استئناف اتفاق إيران النووي لعام 2015 في أقرب وقت ممكن.

وتعثرت مؤخرا المحادثات لإحياء الاتفاق النووي، الذي سيؤدي لرفع العقوبات عن قطاع النفط الإيراني، والسماح لطهران باستئناف صادراتها من الخام، بسبب مطالب روسية.