رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو مجلس السيادة الانتقالي تلتقي وفد اتحاد المصدّرين والمستوردين العرب

نشر
الأمصار

بحث عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، سلمى عبد الجبار المبارك، مع وفد اتحاد المصدّرين والمستوردين العرب، برئاسة أمل حسن زكي، العديد من الملفات بمكتبها بالقصر الجمهوري.

وتطرق عضو مجلس السيادة الانتقالي في اللقاء لقضايا الاستيراد والتصدير في الوطن العربي، خاصة وأن الاتحاد يتبع لمجلس الوحدة العربية التابع لجامعة الدول العربية.
وقالت رئيسة الاتحاد أمل حسن زكي، في تصريح صحفي، إنّ اللقاء مع عضو مجلس السيادة الانتقالي  تطرّق للمشروعات التي ينوي الاتحاد تنفيذها بإقليم النيل الأزرق، بجانب مشروعات التنمية التي سيوقعها مع ولاية شمال دارفور.
وعدّدت عضو مجلس السيادة الانتقالي  الموارد البشرية والطبيعية التي يزخر بها السودان، مؤكدة ضرورة توظيفها لصالح الشعب السوداني.

الأمصار

التقت عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتورة سلمى عبدالجبار المبارك في القصر الجمهوري اليوم، بوفد من القيادات سياسية وأهلية وممثلين لمنظمات المجتمع المدني بالإقليم الأوسط، وتطرق اللقاء للقضايا والمشكلات التي تواجه مواطني الإقليم.

وقال الدكتور الصادق يوسف حسن رئيس الوفد، في تصريح صحافي، إن اللقاء تطرق لقضايا ولايات الوسط الثلاث؛ الجزيرة وسنار والنيل الأبيض، مبيناً أن نصيب الوسط في اتفاقية جوبا لسلام السودان كان ضعيفاً ولم يُلبّ طموحات أهله، داعياً إلى ضرورة إنصاف إنسان الوسط في محاور السلطة والثروة.

من جانبه أكد مصطفى المنا عضو الوفد، دعم مواطني الوسط لاتفاق جوبا لسلام السودان، مبيناً أن الاتفاقية بالرغم من أنها أنصفت الأقاليم الأخرى، إلا أنها لم تعطِ إنسان الوسط حقه تماماً، مؤكداً إيمان أهل الوسط بضرورة السلام والاستقرار ودعم الانتقال الديمقراطي في البلاد.

 

أخبار متعلقة..

عضو بالسيادة الانتقالي مالك عقار والطاهر حجر يصلون إلى مدينة كادوقلي حاضرة

وصل عضو مجلس السيادة الانتقالي مالك عقار والطاهر حجر؛ إلى مدينة كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان أمس، للمشاركة في مراسم تنصيب نائب حاكم إقليم جنوب كردفان مولانا الرشيد عطية.
وضم الوفد المرافق لعضو مجلس السيادة الانتقالي، وزيرة الحكم الاتحادي الاستاذة بثينة دينار وعدد من المسؤولين بالدولة.

 

 

الأمصار

 

واطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالية الطاهر أبو بكر حجر على مجمل الأوضاع الأمنية، وتداعيات الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

واطمأن عضو مجلس السيادة الانتقالي، خلال لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم ، الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد محمد عمر مدير عام قوات الشرطة، على استقرار وهدوء الأحوال الامنية، ولفت عضو مجلس السيادة الانتقالي يتوجه لتنصيب حاكم كردفان إلى الدور المتعاظم الذي تؤديه قوات الشرطة لحفظ الأمن وتحقيق الاستقرار في السودان.

وأمن اللقاء مع عضو مجلس السيادة الانتقالي على حق الشعب السوداني في التعبير السلمي، مشدداً على أهمية وقف أعمال العنف وتأمين حق التظاهر السلمي.