رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس وارتفاع درجات الحرارة في مصر (تفاصيل)

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موعد تحسن حالة الجو، فى ضوء الأجواء شديدة البرودة التى تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

وقالت الأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من الخميس 17 مارس تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (2 : 5) درجة مئوية، لافتة إلى أنه من المتوقع أيضا اعتدال نشاط الرياح بداية من الخميس المقبل.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، انخفاضا فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، مائل للدفء على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للبرودة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09 درجات، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجات، وسانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 01.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  حالة الطقس المتوقعة من اليوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل،  حيث تستمر الموجة الباردة لتؤثر على كافة الأنحاء ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه اعتبارا من الخميس 17 مارس، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 5 درجات مئوية.

 

ومع يوم غدا الأربعاء، تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد  على فترات متقطعة.
طقس الخميس بداية التحسن 
ومع يوم الخميس المقبل بداية التحسن وارتفاع درجات الحرارة، تشهد البلاد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.