رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

على الطريقة المصرية.. رئيس مجلس الوزراء الجيبوتي يدشن منتدى للشباب

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “الشعب” الجيبوتية، أنه رعى  رئيس مجلس الوزراء الجيبوتي منتدى للشباب حول موضوع: "المشاركة المدنية للشباب من أجل تنمية البلاد" بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة، نظمت أمس في قصر الشعب منتدى شبابي حول موضوع: المشاركة المدنية للشباب من أجل تنمية البلاد، و يهدف هذا المنتدى إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي وتعزيز المشاركة المدنية للشباب من أجل تنمية جيبوتي.

 جمع المنتدى الذي حضره رئيس مجلس الوزراء الجيبوتي حوالي 300 شاب في قاعة قصر الشعب، وقد أقيمت الفعالية بحضور عدد من أعضاء الحكومة ، من بينهم وزيرة الشباب والثقافة السيدة هيبو مؤمن أساويه ، بالإضافة إلى نواب وقادة المجتمع المدني وجماعات الشباب التمثيلية.

وقام  رئيس مجلس الوزراء الجيبوتي، بمناقشة تعزيز المشاركة المدنية من أجل تنمية جيبوتي، ولا سيما تبادل الخبرات من خلال الأنشطة التي يتم تنفيذها والتي سيتم تنفيذها ومناقشة الآفاق والتحديات ، الصعوبات ، للمشاركة في إيجاد الحلول من أجل تعزيز أنشطة الشباب التي تساهم في تنمية جيبوتي  جنبًا إلى جنب مع كبار السن.

وفي ختام هذا الملتقى هنأ رئيس مجلس الوزراء الجيبوتي عبد القادر كامل محمد ووزيرة الشباب والثقافة السيدة هيبو مؤمن الصوة حركة الشباب الواحد غير القابل للتجزئة على تنظيمها ونجاح هذا الملتقى الذي وضع تحت شعار المدنية. التزام الشباب الجيبوتي. حث رئيس حركة الشباب الواحد غير القابل للتجزئة، السيد أحمد موغولا، الشباب على توحيد جهودهم مع الحفاظ على حشدهم وتوحيدهم لتعزيز مساهمتهم في تطوير وترسيخ القيم الجمهورية والوطنية.

حضر  رئيس مجلس الوزراء الجيبوتي مع حوالي 300 شاب في قاعة قصر الشعب

وفي كلمة مطولة ألقاها رئيس مجلس الوزراء الجيبوتي  بهذه المناسبة ، قال: "مصلحة حركتنا الشبابية ، واحدة وغير قابلة للتجزئة ، هي أن تفعل كل شيء حتى يتحد شبابنا ويشاركوا بنشاط في تنمية بلادنا إلى جانب الكبار منهم. ". 

وقال إن هذا المنتدى يهدف إلى جمع وتوعية وتوعية الشباب بأدوارهم ومسؤولياتهم في تعزيز وتوطيد المشاركة المدنية من أجل تنمية البلاد ، وفهم الدور الرئيسي الذي يجب أن يلعبه الشباب كمواطنين وفاعلين. المساهمة بشكل فعال وإيجابي في تعزيز القيم المدنية والقيم الجمهورية وتوطيد السلام الاجتماعي لجيبوتي الناشئة.