رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكتلة الصدرية تدعو رئيس البرلمان العراقي لفتح تحقيق بالتجاوز على أحد نوابها

نشر
الكتلة الصدرية
الكتلة الصدرية

دعت الكتلة الصدرية، اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، إلى فتح تحقيق فوري بحادث تجاوز عضو مجلس النواب عائشة المساري، على النائب عن الكتلة علي الساعدي، أثناء جولة في منطقة بوب الشام أمس الإثنين.

ووجهت الكتلة، كتاباً رسمياً إلى رئيس مجلس النواب، طالبته فيه بفتح تحقيق بحادثة التجاوز، التي حصلت بحسب الكتاب اثناء تواجد أمين بغداد لزيارة منطقة بوب الشام بدعوة من النائب الساعدي، وحصول مشاجرة واعتداء من قبل الحمايات وما صاحبها من اتهامات من قبل النائب المساري. 

وثيقة الكتلة الصدرية

وذكرت الكتلة، أن اتهامات المساري تضمنت تهديداً واضحاً وتشهيراً بحق النائب الساعدي، وغيرها من التصرفات التي وصلت الى اعتداء على دار النائب بإطلاق العيارات النارية من مدعين بالعمل معها.

وأكدت، أن العمل النيابي والتشريعي يجب أن يكون وفق القانون والأطر الدستورية، مؤكدة استعداد النائب علي الساعدي، لتقديم كل ما يملك من معلومات وافادات بخصوص التحقيق بما يضمن الحفاظ على سمعة وأخلاقية البرلمان العراقي واعضائه.

أخبار أخرى..

رئيس مجلس النواب العراقي ينعي وفاة الشريف علي بن الحسين

قدم رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، العزاء في وفاة مؤسس ورئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق الشريف علي بن الحسين.

وذكر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في تغريدة له على "تويتر": "رحم الله الشريف علي بن الحسين، فقد كان صوتاً عراقياً مخلصاً من خلال مواقفه الوطنية الداعمة لوحدة وسيادة العراق طوال مسيرته النضالية من أجل الديمقراطية ".

وأضاف: "خالص تعازينا الحارّة لذويه ومحبيه، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفي ذات السياق، قدم رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، العزاء للأسرة الهاشمية في وفاة الشريف علي بن الحسين.

وقال الكاظمي في تغريدة له على "تويتر": "نعزي الأسرة الهاشمية بوفاة الشخصية الوطنية البارزة الشريف علي بن الحسين، راعي الحركة الملكية الدستورية". 

وأضاف: "الذكر الطيب للفقيد والعزاء في إرث العمل الوطني الذي سعى فيه رحمه الله إلى عراق ديمقراطي حرّ موحد. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، توفي مؤسس ورئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق الشريف علي بن الحسين، في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز 66 عاما.

نشأة الشريف علي بن الحسين

ولد الشريف علي بن الحسين في بغداد عام 1956م، ونشأ في المنفى بين لبنان وبريطانيا وهو أصغر أبناء الأميرة بديعة. 

الشريف علي بن الحسين

وحصل الشريف علي بن الحسين على شهادة الدراسة الثانوية من مدرسة برمانا الثانوية في لبنان، كما حصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة نوتنغهام، وشهادة الماجستير في الاقتصاد من جامعة إسكس في المملكة المتحدة.

وحصل على وسام ملكي من قبل كيغالي، الملك السابق لرواندا، لهدفه المتمثل في إنشاء وسيلة للخروج من الأزمة السياسية في العراق وإنهاء المحنة المأساوية من الناس الذين يعيشون في ظل الإرهاب والطغيان.

وبدوره، نعى الدكتور رائد العزاوي، رئيس مركز الأمصار للدراسات والأبحاث، وفاة مؤسس ورئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق الشريف علي بن الحسين.

ويتقدم رئيس مركز الأمصار للدراسات والأبحاث، بخالص العزاء للعراق حكومتاً وشعبًا ولأسرة الفقيد، سائلاً المولى أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.

الجدير بالذكر أن مؤسس ورئيس الحركة الدستورية الملكية في العراق الشريف علي بن الحسين، توفي منذ قليل في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز 66 عاما.