رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دنيا سمير غانم تحلم بتأسيس مدينة تستضيف فيها أطفال العالم

نشر
الممثلة/ دنيا سمير
الممثلة/ دنيا سمير غانم

غردت الفنانة دنيا سمير غانم، عبر حسابها على تويتر، قائلة: "بتمني يكون عندي مدينة أستضيف فيها كل أطفال العالم عشان يعيشوا "سعداء" "آمنين" اللهم احفظهم جميعًا".

 

دنيا سمير غانم

 

وتشتهر دنيا سمير غانم  بارتبطها بالأطفال، حيث تقدم العديد من الأعمال الفنية للأطفال سواء تمثيل أو غناء، هذا إلى جانب غنائها مع الأطفال في المناسبات الرسمية، جعلها تبدو قريبة منهم للغاية، لذلك كشفت دنيا عن أمنيتها اتجاه الأطفال.

 

تعدّ دنيا سمير غانم، من عائلة فنية، حيث إن والدها الفنان الراحل سمير غانم ووالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وشقيقتها الممثلة إيمي.

تخرجت دنيا من «جامعة مصر للعلوم والفنون إم أس إيه»، كانت بدايتها بالتمثيل وهي بالعاشرة من عمرها في عام 1995 من خلال فيلم امرأة وامرأة ثم توالت أعمالها في السينما والتلفزيون.

 

بدأت دنيا في أدوار البطولة بعدما قدمها الفنان الكوميدي محمد هنيدي في فيلم يا أنا يا خالتي الذي صدر عام 2005،  بالإضافة إلى كونها تعمل كممثلة فقد قدمت عدة أغاني منها أغنية «قصة شتا» التي حققت رقماً قياسياً في عام 2014 بها حيث حققت الأغنية الأرقام القياسية العربية ووصلت مشاهداتها إلى أكثر من 15 مليون مشاهدة منذ بداية طرحها على موقع يوتيوب في أكتوبر 2013، وفي عام 2015 شاركت كأحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج إكس فاكتور بجانب الفنانة إليسا والفنان راغب علامة.

 

 

أخبار أخرى…

في سن الـ70.. نجوم إخراج هوليود "سكورسيزي وجيمس كاميرون وسبيلبرج" مازالوا يتألقوا

مازالت هوليود تتألق ببريق نجوم الإخراج، سكورسيزى وجيمس كاميرون وسبيلبرج، وذلك بالرغم من تجاوزهم الـ 70 عاما.

نجوم الإخراج بهوليود

يعتبر المخرجين أمثال مارتن سكورسيزي وستيفن سبيلرج بمثابة أيقونات ونجوم في عالم هوليود وذلك لمساهمتهم الكبيرة في تطوير السينما العالمية، مثلما يظهر مع مسيرتهم الطويلة المميزة، ومع صنعهم لنجوم كبار ساهموا بلمستهم في تطورهم إلا أنهم ومع مرور السنوات يبدوا أنهم لم يشبعوا إلى الآن خاصة أن عام 2022 يعتبر محوري بالنسبة لهم مع انشغالهم طوال العام بصناعة أكثر من ملحمة فنية ينتظرها جمهورهم بشغف كبير.

 

مارتن سكورسيزي

ينشغل مارتن سكورسيزي بأكثر من مشروع سينمائي، حيث تعاقد على فيلم يسلط الضوء على السيرة الذاتية للعازف الشهير Jerry Garcia.

 

مارتن سكورسيزي

 

كما يقوم سكوريزي في الفترة الحالية، بإخراج فيلم Killers of the Flower Moon في أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي، حيث يصور القتل المتسلسل لأعضاء Osage Nation الغنية بالنفط، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي عُرفت باسم Reign of Terror.

ويستعد سكورسيزي للعمل في مسلسل من بطولة كيانو ريفز في سلسلة جديدة من تأليف سكورسيزي، العمل الجديد سيكون مستوحى من كتاب The Devil In The White City، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme".

 

مارتن سكورسيزي

            مارتن سكورسيزي والباتشينو وروبرت دى نيرو

 

جيمس كاميرون 

يستعد جيمس كاميرون لرائعة ينتظرها محبيه من خلال جزأين من سلسلة أفاتار من المفترض عرض أحدهم نهاية العام الجارى.

جيمس كاميرون 

 

ستيفن سبيلبرج

وبحسب العديد من التقارير الأجنبية التي كشفت عن رغبة المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج، في إخراج فيلم جديد، عن  شخصية سبق وتم تقديمها خلال فيلم مميز نهاية الستينات، وتحديداً عام 1968 بفيلم McQueen Bullitt.

 

ستيفن سبيلبرج

 

أخبار أخرى…

بالصور.. تعرف على أكبر مسجد طيني في العالم بغرب أفريقيا

يقع في  مدينة جينيه في مالي بغرب إفريقيا، أكبر مسجد طيني بالعالم.

وتشتهر مدينة جينيه بأنها مدينة كاملة من الطين حيث بنيت البيوت بالطين وهو ما يناسب الطقس القاسي الحر إذ يحتفظ الطين بالبرودة في الليالي الباردة نسبيا.

وفي كل عام، في موسم الأمطار خلال فصل الشتاء تدمر الرياح والعواصف والأمطار السطوح الهشة الطينية للمباني ومنها مسجد جينيه أو المسجد الكبير الأمر الذى يتطلب إعادة بناء السطح أو السقف الخاص به مرة كل عام ويشارك في ذلك جميع سكان المدينة التي تقع في غرب أفريقيا.

يتم الترميم عن طريق جمع الطين أولا من النهر، ويوضعه السكان أمام البيوت في أحواض كبيرة ثم يجرى خلطه بقشر الرز ومواد زيتية لجعل قوامه مناسبا لعملية الترميم السنوية التي تجرى عادة في موسم الجفاف في شهري  ديسمبر ومايو.