رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديربي إسطنبول.. جالاتا سراي يواجه بشكتاش في الدوري التركي

نشر
ديربي اسطنبول.. جالاتا
ديربي اسطنبول.. جالاتا سراي يواجه بشكتاش في الدور التركي

يواجه اليوم، الإثنين، فريق جالاتا سراي المحترف في صفوفه المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد، نظيره بشيكتاش في قمة الجولة الـ29 من عمر مسابقة الدوري التركي"سوبر ليج تركيا"، على ملعب تورك تليكوم أرينا، في الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين.

ويسعى فريق جالاتا سراي لتصحيح مساره وتحسين مركزه في جدول ترتيب الدوري عن طريق الفوز وحصد الثلاث نقاط، بجانب تلقى دفعة معنوية قبل مواجهة برشلونة في إياب منافسات الدوري الأوروبي، يحتل المركز الرابع عشر بالدوري التركي برصيد 35 نقطة، بينما يحتل فريق بشيكتاش المركز الثامن برصيد 45 نقطة.

جالاتا سراي

ومن المتوقع أن يبدأ فريق جالاتا سراي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إينياكي بينا.

الدفاع: ساشا بوي، نيلسون، ماركاو، فان أنهولت.

خط الوسط: تايلان، بيركان، فيجيولي، ريان بابل.

الهجوم: محمد كريم أكتوركوغلو، مصطفى محمد.

ترتيب جالاتا سراي وبشتكاش فى الدوري التركي:

على الجانب الآخر، يسعي بشكتاش الى الفوز كذلك لدخول المربع الذهبي للدوري التركي، للاقتراب من تحقيق مركز مؤهل إلى البطولات الأوروبية في الموسم القادم.

ويحتل جالاتا سراي المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 35 نقطة، بفارق 12 نقطة عن المربع الذهبي، فيما يحتل بشكتاش المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري التركي، برصيد 45 نقطة بفارق نقطتين عن بلدية اسطنبول اخر أندية المربع الذهبي.

الحسم يتأجل بين برشلونة وجالاتا سراي في الدوري الأوروبي

فشل برشلونة في تحقيق الفوز على ضيفه جالاتا سراي التركي، الذي يضم المصري مصطفى محمد، على ملعب «كامب نو» مساء اليوم الخميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، ليكتفي الفريق الكتالوني بالتعادل بنتيجة 0-0.

برشلونة وجالاتا سراي

وشارك مصطفى محمد مع جالاتا سراي في التشكيل الأساسي منذ بداية المباراة، وشكل بعض الخطورة على مرمى برشلونة، لكنه خرج مستبدلا في الدقيقة 68 لمصلحة الفرنسي بافيتمبي جوميز.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب في المباراة، وأهدر أكثر من فرصة أمام المرمى، كان أبرزها لعثمان ديمبلي وأداما تراوري عند الدقيقة 56، وفرينكي دي يونج في الدقيقة 75.

في المقابل، اعتمد جالاتا سراي على الهجمات المرتدة الخاطفة، التي شكلت إزعاجًا لدفاع الفريق الإسباني، ونجح بافيتيمبي جوميز في هز شباك مارك أندريه تير شتيجن لكن الهدف لم يحتسب بسبب التسلل.

وبذلك يتأجل حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي إلى مباراة الإياب، التي ستقام يوم الخميس المقبل في تركيا، حيث إن الفائز بأي نتيجة سيتأهل.