رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التخطيط: 8 مليارات جنيه استثمارات عامة لتنفيذ 406 مشروعات بالشرقية

نشر
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى تقرير صادر عنها ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة الشرقية لعام 21/2022، وذلك فى إطار مواصلة الإعلان عن خطة المواطن فى كافة محافظات الجمهورية للعام الثالث على التوالى، بهدف توعية المواطنين بشأن توجهات وأولويات خطة التنمية المستدامة للعام المالى (21/2022)، ودورها فى تحقيق "رؤية مصر 2030".

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن إطلاق "خطة المواطن" يعكس حرص الدولة الشديد على إشراك المواطنين فى الجهود المبذولة لتطوير منظومتى التخطيط والمتابعة، بهدف تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، وبما يساهم فى معالجة الفجوات التنموية بين المحافظات المختلفة، وتوطين أهداف التنمية المستدامة، وتحقيقًا للهدف الـ 17 من أهداف التنمية المستدامة العالمية "عقد الشراكات لتحقيق الأهداف"، مشددةً على أن المواطن هو المحور الحقيقى للتنمية، ومن ثم ضرورة تمكينه وتزويده بالبيانات عن البرامج والمشروعات التنموية التى تقوم الدولة بتنفيذها.

وحول خطة المواطن الاستثمارية بمحافظة الشرقية أوضحت السعيد أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 406 مشروعات، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة الشرقية بخطة عام 21/2022 تبلغ 8 مليارات جنيه، بنسبة نمو 27% عن خطة عام 20/2021.

‫أكد باسل الحينى، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن شركة مصر لتأمينات الحياة جاهزة لطرح 25% منها فى البورصة، لافتا إلى أن "دورنا تجهيزها للطرح فى الوقت الذى تحدده الحكومة".

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى اليوم بمقر القابضة للتأمين، بحضور عمر جودة رئيس شركة مصر للتامين وأحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، ومحمد جلال رئيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.

وأضاف أن المجموعة تسعى بشكل كبير لتحقيق اقصى استفادة للمجموعة وللدولة فى الوقت نفسه من خلال تنويع الاستثمارات، والتكامل والتواجد فى مصاف الشركات الكبرى، ولا سيما إنها مجموعة مملوكة للدولة بشكل كامل.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد العزيز، أن تأثير كوفيد 19 كان محدودا على مصر لتأمينات الحياة، وتكلف ما بين 300 إلى 400 مليون جنيه تعويضات والشركة تعاملت معه ولم يؤثر على التسعير، وكان تأثيره محدودا أيضا على التأمين الطبي.

وأشار محمد جلال أن مصر للأصول العقارية تمتلك أصول تاريخية فى العديد من المناطق، فى القاهرة الخديوية ووسط للبلد وغيرها، وبالفعل بدأنا نخطو خطوات جيدة؛ لمنافسة بقية الشركات، من خلال تطوير الممتلكات وتحديثها.