رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جون ترافولتا ينضم لقائمة مقدمي جوائز حفل الأوسكار

نشر
الأمصار

انضم الممثل الشهير جون ترافولتا، لقائمة مقدمي جوائز حفل الأوسكار في نسخته الـ 94، والتي من المقرر إقامتها يوم 27 مارس الجاري، وذلك بعد فترة غياب دامت لمدة 10 سنوات عن أشهر حدث فني في هوليوود.

و تعد عودة جون ترافولتا، أبرز ملامح الحدث، بعد سنوات من ترشحه لنيل جائزة أفضل ممثل مرتين، حيث يتم بدأ العد التنازلي لحفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022 .
و يصعد على مسرح الأوسكار كل من دانيال كالويا، لوبيتا نيونجو، ميلا كونيس، نعومي سكوت، وغيرهم من نجوم هوليوود البارزين، بجانب جون ترافولتا.

الممثل الشهير جون ترافولتا

 ترشيحات الأوسكار لهذا العام

وينضم جون ترافولتا إلى الأسماء التي أعلنت سابقا، وعلى رأسهم رامي مالك، والسير أنتوني هوبكينز، إلى جانب الممثل سيمو ليو، وليلي كولينز، وأوما ثورمان، وروث كارتر، إلى جانب الأسماء المعلن عنها من قبل، وعلى رأسهم ليدي جاجا وزوي كرافيتز وكريس روك وغيرهم.

وجرت العادة مؤخرا أن يقدم الجوائز التمثيلية كل عام الحاصلون على نفس التكريمات في العام السابق لزملائهم الجدد، وسيتم الكشف عن باقي أسماء النجوم الحاضرين والمقدمين لحفل جوائز الأوسكار خلال الفترة المقبلة.
ومن ترشيحات الأوسكار لهذا العام، يتصدر فيلم The Power of the Dog قوائم ترشيحات الأوسكار هذا العام، ونال 12 تنويها بما فيها أفضل فيلم وإخراج وسيناريو.

وقررت أكاديمية فنون وعلوم الصور، المسئولة عن توزيع جوائز الأوسكار، عدم إذاعة عدد من التكريمات على الهواء مباشرة في الحفل المقرر إقامته يوم 27 مارس، بحسب موقع “فاريتي”

الممثل الشهير جون ترافولتا وزوجته

 

حفل توزيع جوائز الأوسكار

وتفضل الأكاديمية أن يكون حفل الأوسكار وفقراته المذاعة على الهواء أكثر انسيابية وقابلة للمشاهدة بعدم ضخ كل الجوائز في 23 فئة مباشرة، لإنقاذ العرض من التطويل الذي عانى منه من قبل.

ويتعرض حفل توزيع جوائز الأوسكار في نسخته الـ 94 إلى العديد من الضغوط لتقديم نسخة أكثر متعة وترفيهية، وجاذبية للجمهور، المقرر إذاعته على الهواء ABC، لأن حفل العام الماضي كان الأقل مشاهدة في تاريخ الجوائز.

وتولت نساء المرح، كما أصبحت تطلق عليهن الصحافة الأجنبية، مهمة استعادة بريق حفل الأوسكار بعدما خفت خلال العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا، وغياب مضيف رئيسي منذ سنوات.

ومن المتوقع أن تضفي النساء الثلاث (إيمي شويمر، وريجينا هول، وواندا سايكس) جانبا عاليا من البهجة والكوميديا على حفل الأوسكار بعد تجارب سابقة لكل منهن في استضافة حفلات جوائز وتقديم عروض كوميدية ناجحة على المسرح.