رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس السيادة الانتقالي يلتقي بالجالية السودانية في الإمارات

نشر
الأمصار

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمقر إقامته بفندق قصر المؤتمرات بأبوظبي اليوم، وفد الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادى د. جبريل إبراهيم، ووزير الخارجية المكلف علي الصادق .
وأكد سيادته حرص الحكومة واهتمامها بقضايا الجاليات السودانية في دول المهجر، مشيداً بدور ومساهمات المغتربين السودانيين في رفد اقتصاد  البلاد.
وقدم  رئيس مجلس السيادة شرحاً مفصلاً عن الأوضاع الراهنة في السودان والمساعي المبذولة لتحقيق التوافق الوطني بما يسهم في تعزيز واستقرار الفترة الإنتقالية.
ووجه  الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، الوزراء المرافقين له ، بتذليل العقبات والتحديات التي تواجه الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح رئيس الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة د. الأمين جعفر أحمد طه، في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول التحديات التي تواجة الجالية وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لها.
وأضاف إن الوزراء المرافقين لرئيس مجلس السيادة تعهدوا بالتواصل مع المغتربين عبر أجسام الجالية لبحث القضايا التي تهمهم حتى يتمكنوا من الإسهام  في دعم الاقتصاد الوطني.
ووصف رئيس الجالية السودانية بالإمارات لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالمفيد والمثمر.

 

 

الأمصار

 

زار رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم معرض إكسبو 2020 دبي.

وأشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي خلال زيارته لجناح السودان بالمعرض وبجهد القائمين لإبراز وجه السودان المُشرق وعكس الإمكانَات المادية والبشرية التي تمتلكها السودان.

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي، إن معرض إكسبو 2020 دبي عنوانٌ لنهضة ونمو دولة الإمارات العربية المتحدة ومُواكبتها للتطوُّرات الحديثة في العالم.

وأعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي  عن دعم الحكومة والشعب السوداني، جناح السودان بالمعرض حتى يحقق الأهداف المنشودة، مُشيداً بقدرات الشباب في تحقيق تطلُّعات الشعب السوداني في التقدُّم والازدهار.

وتعرّف رئيس مجلس السيادة الانتقالي  خلال طوافه جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بالمعرض على تاريخ وإرث الشعب الإماراتي ومراحل النمو والنهضة التي شَهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر، أنه أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دعم دولة الإمارات العربية المتحدة كل ما يصب في مصلحة شعب السودان ويحقق تطلعاته نحو التنمية و الاستقرار والازدهار.

 

جاء ذلك خلال استقباله، أمس في قصر الشاطئ، الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، بحسب وكالة وام الاماراتية .

دعم دولة الإمارات العربية المتحدة كل ما يصب في مصلحة شعب السودان

وشدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أهمية الحوار والتفاهم بين شركاء المرحلة الانتقالية لتجاوز التحديات التي تواجه العملية السياسية، وصولا إلى التوافق الوطني الذي يقود السودان إلى الاستقرار والوحدة وتوجيه الجهود نحو البناء والتنمية.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان وسبل تنميتها في مختلف المجالات، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 

وأطلع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من البرهان على مستجدات الأوضاع في السودان في ضوء الظروف الحالية التي يمر بها.

جدير بالذكر أنه وصل رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، ظهر اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية.

 

ومن المقرر أن تبدأ يوم غد الجمعة بقصر الوطن المباحثات الثنائية بين البلدين، المسئولين الإمارتيين مع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي عبد الفتاح البرهان.

 ويترأس الجانب السوداني رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، والجانب الإماراتي  ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .

ويرافق رئيس مجلس السيادة الإنتقالي البرهان  وزير الخارجية المكلف علي الصادق، وزير المالية والتخطيط الاقتصادى الدكتور جبريل إبراهيم ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد أبراهيم علي مفضل.

جدير بالذكر، أنه جدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بالجهود الأممية وكافة المبادرات المحلية والخارجية الرامية لحل الأزمة، وخاصة بعد زيارة كل من فلكر بيريتس رئيس بعثة يونيمايتس والاتحاد الافريقي إلى السودان