رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يسجل 763 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
كورونا في لبنان
كورونا في لبنان

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، اليوم السبت 12 آذار 2022، تسجيل 763 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبلغ العدد التراكمي للحالات المثبتة  1084114 حالة إصابة.

ووقالت الوزارة في بيان اليوم إنه تم  تسجيل 7 حالات وفاة ليرتفع العدد التراكمي الى 1200 وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا أمس الجمعة، عن "تسجيل 932 إصابة جديدة بكورونا (930 محلية و2 وافدة) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 1083351".
ولفتت الوزارة في تقريرها، إلى تسجيل "8 حالات وفاة جديدة، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للوفيات 10193".
وكان مجلس الوزراء اللبناني قد أعلن في 15 مارس من العام 2020، التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، ومددت التعبئة العامة حتى 31/3/2022.

 يشهد الوضع الوبائي في لبنان تحسن كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، فبينما وصل عدد الإصابات إلى نحو 6000 حالة يوميا مع بداية العام ،وبدأ الخطر يبتعد شيئًا فشيئًا ومن الممكن أن يعود اللبنانيون إلى حياتهم شبه الطبيعية، ما لم يطرأ أمر يعيد الحسابات إلى المربع الأول. 

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.